القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

الحلويات الرمضانية..كيف يمكننا تناولها دون زيادة أوزاننا؟


تنتشر الحلويات الرمضانية بكثرة في الشهرالفضيل وتتعدد أشكالها وأنواعها وأصنافها بما لذ وطاب إلا أننا علينا الاعتدال وتجنّب الإفراط بتناولها خوفاً من تراكم الدهون في أجسامنا وبالتالي زيادة أوزاننا وإصابتنا بالسمنة وارتفاع الكوليسترول ونسبة الدهنيات في الدم.فهي تحتوي على كميات عالية من السعرات الحرارية وعلى السكريات والزيوت والتي تشكل خطراً كبيراً على مرضى السكري ومرضى القلب.

*فكيف يمكن تناول الحلويات في رمضان دون الشعور بالحرمان والتسبب في زيادة الوزن؟

-تجنب تناولها بشكل يومي في كل أيام رمضان , الاكتفاء بتناولها مرتين بالأسبوع.

-تحديد الكمية المتناولة من الحلويات و أن لا يكون تناولها بشكل عشوائي بكميات هائلة تتسبب لاحقاً زيادة في الوزن بسبب احتوائها على كمية عالية من السعرات الحرارية وعلى نسبة من السكريات و الدهون المشبعة.

-تجنب تغميس الحلويات الرمضانية بالقطرو تشريبها به حيث أنه يمكن إضافة كمية بسيطة منه باستخدام الملعقة على قطعة الحلو فالملعقة الكبيرة من القطر تحتوي على 60 سعر حراري.

-طريقة شواء الحلويات بدلاً من قليها لصحة أفضل وللتقليل من كمية الدهون بها .

-تناول الفاكهة الطازجة و الفواكه المجففة فهي غنية بالفيتامينات وبالمعادن وبالسكريات الطبيعية التي لا تتسبب في زيادة الوزن.

*يمكننا تحديد الكمية التي نرغب بتناولها وإدخالها إلى النظام الغذائي المتوازن, وهذه بعض أنواع الحلويات و كمية السعرات الحرارية بها:

قطايف جبنة مشوية(حبة متوسطة) تحتوي 115 سعر حراري,قطايف جوز مشوية(حبة متوسطة) تحتوي 155 سعرحراري,قطايف محشوة بالعجوة(حبة متوسطة)120سعر حراري,3 حبات قطايف عصافيري بالقشطة 105 سعر حراري,العوامة (4 حبات) 95 سعرحراري,أصابع زينب(3 حبات)140 سعر حراري, نمورة(قطعة واحدة)145 سعر حراري,ليالي لبنان(قطعة متوسطة)80 سعر حراري,كنافة بالجبنة(قطعة 60 غم) 220سعر حراري.

**الحرص على اختيار الحلويات قليلة الدسم وتحضيرها باستخدام الحليب(قليل الدسم مع استبدال السكر الأبيض بالعسل أو بالفواكه المجففة مثل المهلبية بالفواكه,الكاسترد.

Hebarassas@hotmail.com

صرّح المُتحدث الإعلامي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، بأن الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم الأربعاء حادثة اعتداء جبان أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر