القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

الحزن يخيم على الأوساط الكروية بعد وفاة رييس

شكلت وفاة اللاعب الإسباني، خوسيه أنطونيو رييس 35 سنة، اليوم السبت، فاجعة كبيرة بين جماهير كرة القدم، إثر تعرضه لحادث سير على الطريق بين مدينة أوتريرا، مسقط رأسه، ومدينة إشبيلية في إسبانيا.

وأكدت مصادر طبية إسبانية، أن اللاعب الذي دافع عن قمصان ريال مدريد، وأتلتيكو مدريد، وإشبيلية، وأرسنال، لم يُفارق الحياة جراء الحادث الأليم، بمفرده، بل لحقه ابن عمه جوناثان رييس، وشخص آخر تعرض للإصابات.

وكان رييس يدافع حاليا عن ألوان نادي إكستريمادورا، في دوري الدرجة الثانية بإسبانيا.

وأعلن النادي عبر حسابه على “تويتر”: “وفاة لاعبنا خوسيه أنطونيو رييس في حادث سير”.

ونعى فريق إشبيلية الذي توج معه رييس بلقب مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” 3 مرات بين عامي، لاعبه السابق.

وأورد عبر “تويتر”: “لا يمكننا أن نعلن نبأ أسوأ من هذا، عزيزنا خوسيه أنطونيو رئيس، الذي نشأ في صفوف النادي، قضى في حادث سير”.

ونشأ رييس في صفوف الفئات العمرية لإشبيلية، وانضم إلى الفريق الأول عام 2000، قبل أن ينتقل في 2004 إلى آرسنال، الذي أعاره في صيف عام 2006 إلى ريال مدريد لموسم واحد.

وفي 2007، انتقل إلى القطب الثاني للعاصمة الإسبانية أتلتيكو مدريد، الذي أعاره أيضا إلى بنفيكا البرتغالي، قبل أن يعود إلى إشبيلية في شتاء عام 2012، ليستمر مع فريق نشأته حتى صيف 2016، ويتنقل بعد ذلك في أندية أقل شهرة.

وتوج رييس خلال مسيرته بألقاب عدة، أبرزها الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2004، وكأس الاتحاد الإنجليزي 2005، مع أرسنال، والليغا الإسبانية مع ريال مدريد عام 2007.

ويحمل اللاعب الراحل الرقم القياسي في عدد ألقاب “يوروبا ليغ” (5)، إذ توج 3 مرات مع إشبيلية ومرتين مع أتلتيكو مدريد.

وخاض الفقيد 21 مباراة دولية مع المنتخب الإسباني بين عامي 2003 و2006، سجل خلالها 5 أهداف، علما بأنه توج مع منتخب ما دون 21 عاما، بلقب كأس أوروبا 2002.

وأثار رحيل رييس موجة حزن في عالم كرة القدم الإسبانية، وكتب قائد فريق ريال مدريد سيرخيو راموس عبر “تويتر”: “لا أجد الكلمات للتعبير، كل التعاطف مع العائلة، سنذكرك دائما يا صديقي”.

كما أعلن الاتحاد الإسباني ورابطة الدوري إرجاء مباريات كانت مقررة الأحد، ضمن ضمن المرحلة 41 من بطولة الدرجة الثانية، وإقامتها الثلاثاء.

وقال أرسنال في حسابه على “تويتر”: “كان خوسيه جزءا من فريقنا الشهير الذي لا يقهر، وكان صاحب شعبية كبيرة في نادينا، وسيحتل دائما مكانا خاصا في قلوبنا، قلوبنا مع أسرته وأصدقائه”.

كما نعى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والاتحاد الإسباني اللاعب الراحل.

[more_vid id=” uoZr5Tv47ATdCcvrqNB5Bw” title=”6 لاعبين يكرههم ميسي” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر