القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

الجهات الحكومية تحذر موظفي الدولة: هجمات شرسة على الأنظمة الإلكترونية

بعد الهجمات على الأنظمة الإلكترونية التي حذرت منها وزارة الداخلية السعودية منذ أيام قليلة، والتي قالت عنها إنها تستهدف تعطيل جميع خوادم وأجهزة المنشآت الحكومية.

طالبت بعض الجهات الحكومية الموظفين العاملين لديها، بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء تعاملهم مع البريد الإلكتروني عند استقبال الرسائل، حتى لو كان المرسل من جهات موثوق بها، موضحة أن هناك العديد من الهجمات الإلكترونية الشرسة على الأنظمة الإلكترونية الداخلية.

وحذر المسؤولين في الجهات الحكومية الموظفين من زيارة المواقع الإلكترونية غير الموثوق بها أو غير المعروفة، مشيرين إلى ضرورة أخذ نسخ احتياطية من البيانات والمعلومات المهمة الموجودة على أجهزة الحاسب الآلي الخاصة بهم.

وطالبت إدارات التقنية والمعلومات في الأجهزة الحكومية بعدم فتح رسائل البريد الإلكتروني المشكوك بها وحذفها على الفور، حتى ولو تم استقبال تلك الرسائل من جهات موثوق بها لدى المستقبل، وعند الشكوك تحذف الرسائل لتجنب الإصابة بالبرمجيات الخبيثة.

وشددت الجهات الحكومية على عدم إفشاء البيانات السرية والشخصية للموظفين، إضافة إلى تحديث بيانات الدخول والأرقام السرية على الأنظمة الداخلية بين حين وآخر، وألا يتم فتح أية روابط إلا بعد التأكد من المرسل.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر