القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

التوأمين جاكي وجويز.. من الملك المؤسّس إلى الملك سلمان

لعب القدر لعبته مع التوأمين الأمريكيتين جاكي فوسكامب وجويز كريزماير البالغتين من العمر ٨٦ عاماً واللتين قابلتا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – خلال زيارته الأخيرة لواشنطن، والتي اختتمها السبت الماضي.

التفاصيل لا تنتهي هنا، إذ إنّ التوأمين الأمريكيتين جاكي وجويز كانتا قد قابلتا الملك المؤسّس عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – عام ١٩٤٧ ضمن أبناء العمال الأمريكيين في الظهران، وكانتا حينها في سن المراهقة مع والديهما.

ونشرت مجلة “لايف” حينها صوراً لهما ثم شاءت الأقدار مجدداً أن تلتقيا الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز – رحمه الله – في مايو 2008، حيث دعيت جاكي وجويس إلى مدينة الظهران للاحتفال بالذكرى 75 لإنشاء شركة أرامكو التي تعد واحدة من أشهر شركات البترول في العالم، وذلك ضمن 25 من أبناء موظفي الشركة الأمريكية الذين تمت دعوتهم لحضور الحفل.

يُذكر أنّ العلاقة بين التوأمين العجوزتين والعائلة الملكية في السعودية بدأت عندما هاجر والدهما إلى السعودية هرباً من الحرب العالمية الثانية، فتركتا منشأ ولادتهما في مدينة لوس أنجلوس واندمجتا بشكل كبير في الحياة السعودية، فتعلمتا العربية واستثمرتا في مجال التنقيب عن النفط.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر