القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

التعليم تعلن إجراءات جديدة بشأن الإجازات الفصلية.. تعرف عليها

قررت وزارة التعليم السعودية، إعادة النظر في إجازاتها الفصلية، عن طريق استطلاع طرحته عبر برنامج “نور” لإشراك أولياء الأمور في حل مشكلة غياب الطلاب في الأسبوع ما قبل إجازة منتصف العام.

وطرحت الوزارة 5 نماذج لتنظيمها خلال منتصف الفصل الدراسي، وإجازة منتصف العام، ويأتي ذلك تزامنا مع إعلان العديد من الإدارات التعليمية عجزها عن مواجهة ظاهرة الغياب في الأسابيع التي تسبق الإجازات، وبعد إعلان الوزارة قائمة صنفت من خلالها الإدارات والمدارس الحكومية والأهلية حسب نسب الغياب.

وجاء النموذج الأول ليعرض حل إلغاء إجازة منتصف الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني، مكتفيا بإجازة أسبوع واحد بين الفصلين و16 أسبوعا دراسيا في كل فصل وتخصيص 4 أسابيع للاختبارات.

وتضمن النموذج الثاني، إلغاء إجازة منتصف الفصلين الأول والثاني، والاكتفاء بإجازة منتصف العام لمدة أسبوعين، أما النموذج الثالث، فيتضمن إلغاء إجازة منتصف الفصلين الأول والثاني، والاكتفاء بإجازة منتصف العام 3 أسابيع.

وخصص النموذج الرابع كما هو معمول به هذا العام، أسبوعا إجازة لمنتصف الفصل الأول وأسبوعا للفصل الثاني، ويكتفي بأسبوع واحد فقط لإجازة منتصف العام، بينما أقدم النموذج الخامس على إلغاء إجازة منتصف الفصل الأول، وتثبيت إجازة منتصف العام ومنتصف الفصل الدراسي الثاني بأسبوع واحد فقط.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر