القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

التخلص من الوزن الزائد.. ما لا تعرفونه عن هذه العملية

التخلص من الوزن الزائد ليس أمراً سهلاً. وإذا كنتم تواجهون صعوباتٍ في ذلك، فهذا يعني أن هناك خطأً في البرنامج الذي تعتمدونه. هناك الكثير من  الحقائق المتعلقة بفقدان الوزن، التي يجب أن تعرفوها جيداً، للتغلب على العقبات التي تعترضكم، أثناء محاولتكم فقدان الوزن.  كما أن عملية التخلص من الدهون المتراكمة قد تسبب لكم الكثير من المشاكل الصحية مثل أمراض القلب، والكوليسترول. لذلك، سنطلعكم على بعض الحقائق الخاصة بفقدان الوزن، لتتمكنوا من الوصول إلى النظام الغذائي المناسب لكم.

الجسم يقاوم فقدان الوزن

التخلص من الوزن أثبتت دراسة أجريت مؤخراً في أستراليا، أن جسم الإنسان، حين يشعر بالرغبة في فقدان الوزن، يزيد من إفراز هرمون جريلين، الذي يحفز الشعور بالجوع لدى الفرد. وبالتالي، عندما تحاولون التخلص من الوزن الزائد، ستنطلق مواجهة قوية بين مقاومة الرغبة الشديدة في تناول الطعام وبين الجسم الذي يعمل ضدها.

لا توجد حلول سريعة للتنحيف

إنقاص الوزن أشارت أبحاث عدة إلى أنه في حالة خفض السعرات الحرارية بشكلٍ سريعٍ ومفاجئ، أثناء اتباع الحمية الغذائية لإنقاص الوزن، سوف يتباطأ معدل الأيض في الجسم. لذلك من المهم تجنب التخلص من الوزن الزائد بشكلٍ سريع. واحرصوا على اتّباع نظامٍ غذائي لفقدان السعرات الحرارية على المدى الطويل وبشكلٍ منتظم، مثل حمية الصيام المتقطع.

خدعة المكمّلات وأدوية إنقاص الوزن

التخلص من الوزن الزائد يحلم كثيرون بالحصول على جسمٍ جذابٍ ورشيقٍ في أسرع وقتٍ ممكن. لذلك ينساقون وراء خدعة أدوية إنقاص الوزن. لكن الدراسات الأخيرة كشفت أن فقدان الوزن البطيء على المدى البعيد أكثر فاعلية من الفقدان السريع الذي يحدث بسبب تناول الأدوية. يفضل استبدال المكملات وأدوية التنحيف بطرقٍ أخرى مجدية، باتباع الحميات الغذائية وممارسة الرياضة المناسبة، والابتعاد عن تناول النشويات والدهون.

بعض الحميات الغذائية لا تعمل على المدى البعيد

إنقاص الوزن يعتمد بعض الحميات على تناول المزيد من المشروبات الحارقة للدهون فقط، من دون اتباع نظامٍ غذائي متكامل. ويلجأون إلى مشروبات مثل عصير الغريب فروت، والقيقب، مشروب الملفوف، وخل التفاح. لكن الأنماط الغذائية لخسارة الوزن خلال فترةٍ قصيرة، لا تعمل على إذابة الدهون الموجودة في الجسم. إنما تقوم بتقييدها والحد منها فقط، وبمجرد التخلي عن هذا النظام، يعود الجسم إلى سابق عهده، ويزداد الوزن مجدداً.

تمارين القوة للتخلص من الوزن الزائد

رياضة يعتبر تمرين القوة ضمن أهم الأمور التي تساعد في فقدان الوزن، التي يعتمد عليها كثيرون. وقد أثبتت دراسات أن التمرينات الرياضية مثل “الكارديو”، تعتبر من أفضل التمارين للمساعدة على فقدان الوزن. لكن يجب الحرص على أن تتم ممارستها بشكلٍ يومي لمدة ساعة على الأقل. ويفضل أيضاً أن تدمج مع تمارين أخرى. ولا بد من اتباع بعض إرشادات المختصين في مراكز تدريب القوة حول تقوية العضلات والتدرج في التمارين، وأوقات التدريب.

الرجل أسرع من المرأة في خسارة الوزن الزائد

وزن قد تكون هذه المعلومة صادمة للكثيرين، لكنها حقيقة. الرجل يخسر الوزن أسرع من المرأة. ويمكن للرجل أن يتناول كميةً كبيرةً من الطعام أكثر مما تتناوله المرأة من دون أن يترتب على ذلك زيادة في الوزن لديه، خلافاً للمرأة. يعرف جسم الرجل بقدرته العالية على حرق الدهون الموجودة التي يكتسبها أكثر من المرأة. ويرجع السبب في ذلك إلى هرمون التستوستيرون الموجود لديه، والذي يعزز نمو العضلات بدلاً من الدهون الموجودة في الجسم. لذلك إذا أرادت المرأة أن تفقد الكثير من وزنها، عليها أن تتناول كميات طعام أقل من الرجل.

التمارين الرياضية لا تكفي للتخلص من الوزن الزائد

التخلص من الوزن يمكنكم خسارة بعض الوزن عن طريق ممارسة الرياضة بأنواعها المختلفة؛ مثل ركوب الدراجة أو الركض لمدة ساعة. لكنكم لن تجدوا النتيجة التي تتوقعونها. فهذا النظام لن يجدي نفعاً دون اتباع نظامٍ غذائي سليم. لأن هذا المزيج يعد من أهم العلاجات السحرية التي ستساعدكم على خسارة الوزن.  ما هو دور المكملات الغذائية؟ [vod_video id=”HBUryKvU0C6IKa61cocQ” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر