إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

الكيتو
break

التبديل بين حميتي”الكيتو” و”الكربوهيدرات المنخفضة” أفضل طريقة لخسارة الوزن.. تعرف على التفاصيل

الأربعاء 22 مايو 2019
11:49 AM بتوقيت السعودية

يجري دائمًا وصف النظام الغذائي “كيتو” كأحد أفضل الأنظمة لفقدان الوزن، ولكن ليس من المستغرب أيضًا ألا يكون الجميع معجباً بتلك الخطة صفرية الكربوهيدرات، فقد يكون هذا النظام فعالا في حرق الدهون ولكنه مُقيد للغاية، وغير واقعي للأشخاص الذين يحبون تناول الأرز والمعكرونة والخبز.

ولهذا السبب توصل الخبراء إلى حل وسط وهو التبديل بين الكيتو والكربوهيدرات المنخفضة، وفيما يلي عرض لماذا يكون التبديل بين الحميتين هو أفضل طريقة لفقدان الوزن؟

إن الجسم يعمل بنوعين من الوقود، فإما الدهون أو الكربوهيدرات التي تتحول في الجسم إلى جلوكوز، ونظام الكيتو دايت يعتمد على تحويل الدهون إلى وقود عن طريق تخفيض الكربوهيدرات إلى 30 غراما يوميا فقط، وهذا ما يجبر الجسد على تفتيت الدهون في الجسم لتحويلها إلى طاقة لأنه لا يجد المصدر الطبيعي للوقود هو الكربوهيدرات، ولكن هذا قد يعرض الجسد لمشاكل منها عسر الهضم بسبب افتقاد الجسد إلى الألياف الموجودة في الكربوهيدرات، واستبدالها بكميات كبيرة من الدهون.

من ناحية أخرى، فإن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ينطوي على مجموعة أكبر بكثير من الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات ولكن دون الجزء الكبير من الدهون التي تكون في الكيتو دايت.

ولجمع نتائج الطريقتين بدون مشاكل صحية تسببها قلة الألياف أو ارتفاع الكوليسترول في الدم ينصح الخبراء بالتبديل بين الكيتو دايت والكريوهيدرات المنخفضة، وهو ما يسمى “Hybrid Diet” عن طريق التحول من أسبوع مكثف من نظام الكيتو الغذائي إلى ثلاثة أسابيع من النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات.

وسيكون عليك في الأسبوع الخاص بالكيتو دايت خفض الكربوهيدرات إلى 30 غراما فقط، وتعويض السعرات الحرارية المفقودة بالدهون، فيما سيتحتم عليك في الثلاثة أسابيع التالية رفع نسبة الكربوهيدرات إلى 150 غرامًا، وهو ما سيحافظ على مستويات الأنسولين في الدم وبالتالي عدم اكتساب الوزن بل وخسارته.

خبيرة تغذية تكشف فوائد حمية ألكالاين

شاهد أيضاً:

الأربعاء 22 مايو 2019
11:49 AM بتوقيت السعودية