القائمة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

الاتصال المشفر .. درع الأمان عند استعمال النقاط الساخنة العامة

قالت الهيئة الألمانية لمراقبة الجودة إن اتصال الإنترنت المشفر يعد بمثابة درع الأمان عند استعمال النقاط الساخنة العامة للوصول إلى الإنترنت، سواء كانت هذه الاتصالات مجانية أو مدفوعة.

وأوضحت الهيئة أنه يمكن للمستخدم التعرف على اتصال الإنترنت المشفر من خلال ظهور https (بدلاً من http) في بداية سطر العنوان، علاوة على أنه يمكن تشفير اتصال الإنترنت من خلال استعمال بعض الأدوات الإضافية للمتصفح مثل الأداة HTTPS Everywhere.

وشدد الخبراء الألمان على أنه لا يجوز بأي حال من الأحوال التخلي عن اتصال الإنترنت المشفر عند إدخال أو نقل المعلومات المتعلقة بالمستخدم أو البيانات الحساسة الأخرى مثل معلومات الدفع أو أرقام PIN أو كلمات المرور أو محتويات البريد الإلكتروني. وبالإضافة إلى ذلك، لا يجوز للمستخدم القيام بالإجراءات الحساسة على الإنترنت عبر النقاط الساخنة العامة، مثل إجراء بعض المعاملات المصرفية عبر الإنترنت في مقاهي الإنترنت.

ويحذر الخبراء الألمان من أنه يمكن حالياً التجسس على شبكات WLAN اللاسلكية والنقاط الساخنة الخاصة بها بواسطة أدوات مختلفة وتطبيقات بسيطة لا تحتاج إلى مبرمجين أو أية مهارات في القرصنة الإلكترونية. وينبغي على السياح في الأماكن المتفرقة من العالم أن يضعوا في اعتبارهم تباين مستوى الأمان والحفاظ على الخصوصية وحماية البيانات في بلدان العالم المختلفة.

ولمنع اتصال الأجهزة الجوالة بالنقاط الساخنة غير الآمنة بشكل تلقائي، فإنه من الأفضل أن يقوم المستخدم بإيقاف شبكة WLAN اللاسلكية باستمرار، وألا يقوم بتشغيلها إلا عند الحاجة إليها فقط.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر