القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

الإمارات تفتتح أول جامعة متخصصة في علوم الذكاء الاصطناعي

لم يعد امتداد الذكاء الاصطناعي وسيطرته على حياتنا في السنوات القليلة المقبلة، خافياً على أحد. واعتماد الإنسان على الآلات والأجهزة الذكية فكل يوم يزداد يومياً حول العالم، وهذا ما أدركتة دول عربية مؤخراً، خصوصاً في منطقة الخليج العربي.

أول جامعة لعلوم الذكاء الاصطناعي

أعلنت الإمارات العربية المتحدة افتتاح أول جامعة متخصصة في علوم الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم، “جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي”. الحدث الذي شهدته إمارة أبو ظبي أمس الأربعاء، سيكون له تأثير كبير على العالم العربي في الفترة المقبلة، من الناحية التكنولوجية أو الإنسانية.

3 برامج دراسية

من المقرر أن تبدأ الدراسة في هذه الجامعة في 20 أغسطس العام المقبل، على أن تتم الدراسة من خلال 3 برامج لدرجتي الماجستير والدكتوراه. وجميعها برامج متخصّصة في مجال علوم الذكاء الاصطناعي الأساسية، وهي: تعلُّم الآلة والرؤية الحاسوبية، ومعالجة اللغات الطبيعية.

وتهدف الجامعة في الأساس إلى تمكين الطلبة والشركات والحكومات، من تطوير تطبيقات وبرامج الذكاء الصطناعي لديها لخدمة الإنسانية.

من جانبه، قال الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة ورئيس مجلس أمناء جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، إن الجامعة تأتي بالتزامن مع حرص القيادة على استشراف المستقبل، وبناء القدرات في المجالات التي تُعزز المشاركة الفاعلة للإمارات، في إيجاد حلول عملية وتكنولوجية لضمان استدامة التنمية والتقدم للإنسانية”.   ماذا تعرف عن السياحة في جازان [vod_video id=”4AgVGrQ9PBkwHHvv8nwA” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر