إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

الأهلي
break

الأهلي يفوز على الجزيرة الإماراتي ويصطحبه إلى دور الـ16 لـ «أبطال آسيا»

الثلاثاء 17 أبريل 2018
06:09 PM بتوقيت السعودية

حافظ فريق الأهلي على صدارة المجموعة الأولى، بدوري أبطال آسيا لكرة القدم؛ بعد فوزه مساء الثلاثاء، على الجزيرة الإماراتي بهدفين لهدف واحد، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد محمد بن زايد في “أبوظبي”، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة.

إعلان

ورفع الأهلي، رصيده إلى 14 نقطة، من 6 مباريات، مقابل 8 نقاط للجزيرة في المركز الثاني، وتأهلا معًا، إلى دور الـ16 للبطولة، قبل مبارتهما اليوم.

وجاءت المباراة قوية، افتتحها الجزيرة بفرصتين في الدقيقة الأولى، عن طريق علي مبخوت، ورومارينهو، لكن حارس الأهلي نجح في التصدي لهما.

وبادر الأهلي، بالتسجيل في الدقيقة 7 من اللقاء، عن طريق صالح العمري، مستغلا كرة عرضية، مررها حمدان الشمراني، وعزز المصري مؤمن زكريا، تقدم الأهلي بالهدف الثاني في الدقيقة 30 من المباراة.

وتصدى عبد الرحمن العامري، حارس الجزيرة، لركلة حرة مباشرة بأقدام سلمان المؤشر، في الدقيقة 34، ورد مبخوت للجزيرة، بتسديدة قوية في الدقيقة 37، تصدى لها المسيلم حارس الأهلي، على مرتين، لينتهي الشوط الأول لمصلحة الأهلي بهدفين دون مقابل.

وفي الشوط الثاني، تصدى العامري في الدقيقة 53، لانفراد المؤشر، وحول الكرة إلى ركلة ركنية، وقلص رومارينهو الفارق لصالح الجزيرة في الدقيقة 68، بعدما تابع كرة لعبها أحمد العطاس.

وكانت الجولة الأولى للمجموعة، شهدت فوز الجزيرة على الغرافة القطري 3-2 في “أبوظبي”، والأهلي على تراكتور سازي الإيراني 1-0 في مسقط، والجولة الثانية، فاز فيها الغرافة على تراكتور 3-0 في الدوحة، والأهلي على الجزيرة 2-1 في جدة.

وجاءت نتائج الجولة الثالثة، بتعادل الغرافة مع الأهلي 1-1 في الدوحة، والجزيرة مع تراكتور سازي 0-0 في “أبوظبي”، والجولة الرابعة، تعادل خلالها الأهلي مع الغرافة 1-1 في جدة، وتراكتور سازي مع الجزيرة 1-1 في تبريز، فيما شهدت الجولة الخامسة فوز الأهلي، على تراكتور سازي 2-0 في العين، والجزيرة على الغرافة 3-2 في الدوحة.

كورة يذكّر بمشوار الأهلي منذ الجولة الأولى لدوري المحترفين

شاهد أيضاً:

الثلاثاء 17 أبريل 2018
06:09 PM بتوقيت السعودية