القائمة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

الأمن العام ينظّم الحفل الختامي لجائزة الأمير نايف لحفظ القرآن الكريم على مستوى المملكة

ينظّم الأمن العام بعد غد الأربعاء الحفل الختامي لجائزة الأمير نايف لحفظ القرآن الكريم للقطاعات الأمنية على مستوى مناطق المملكة في عامها الرابع بحضور عدد من المختصين والمتسابقين الذين يمثلون القطاعات الأمنية في المناطق .

وتأتي هذه المسابقة التي تقام تحت رعاية نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن نايف تأكيداً لاهتمام وزارة الداخلية بجانب الإرشاد والتوجيه؛ وترسيخ الوازع الديني للعاملين، ومحاربة الأفكار المنحرفة والتيارات الضالة الإرهابية، وتحقيق الأمانة والمراقبة في أداء المهام الأمنية.

ووفقاً لشروط المسابقة يقسم المشاركون فيها إلى خمسة فروع: الفرع الأول حفظ القرآن كاملاً مع الترتيل والتجويد، الفرع الثاني حفظ عشرين جزءاً مع الترتيل والتجويد، الفرع الثالث حفظ عشرة أجزاء مع الترتيل والتجويد، الفرع الرابع حفظ خمسة أجزاء مع الترتيل والتجويد، والفرع الخامس: حفظ جزأين مع الترتيل والتجويد.

أما في ما يتعلق بجوائز المسابقة فقد بلغ مجموع الجوائز هذا العام (790.000) ريال، موزعة على فروع المسابقة الخمسة، بدءاً بالفرع الأول بجائزة مقدارها خمسون ألف ريال للفائز الأول، ومروراً ببقية الفروع، مع تكريم جميع المتأهلين للتصفيات النهائية بجوائز تشجيعية.

وكانت المرحلة الأولية للمسابقة انطلقت يوم الأحد 24/ 5/ 1436هـ عن طريق لجان التحكيم الأولية المشكَّلة من عدد من المحكمين المعتمدين لدى جمعيات تحفيظ القرآن الكريم بجميع مناطق السعودية، وشارك فيها جميع المرشحين من منسوبي القطاعات الأمنية بوزارة الداخلية. وبعد إجراء التصفيات الأولية قامت اللجان الفرعية في كل منطقة بترشيح الأوائل لكل فرع للدخول في المرحلة النهائية التي أقيمت تصفياتها النهائية في مدينة الرياض، التي انطلقت يوم الأحد 23/ 6/ 1436هـ أمام لجنة التحكيم الرئيسية، وهي لجنة محايدة متخصصة من وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد .

فرضت أزمة كورونا تغييراً في بعض العادات والأنماط السلوكية، ومن أبرزها عادات الزيارة والتجمعات، فصار ما قبل كورونا ليس كما بعده، وكثرة خلالها الاعتذارات

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر