القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

الأسبوع الأوروبي يواصل فعالياته في حديقة نخول بالبحرين

تتواصل فعاليات وورش عمل الأسبوع الأوروبي في حديقة نخول بالبحرين،وهو الأسبوع الأخير للحديقة التي تستمر حتى 31 أغسطس الجاري، حيث العديد من الورش التدريبية والحرف اليدوية، والأنشطة التي تناسب الأطفال بجميع الأعمار.

ومن بين ورش عمل الأسبوع ورشة عمل الأختام الدلمونية مع الفنان علي حسين، ورشة عمل صناعة الألعاب الشعبية مع الفنان عادل علي، ورشة عمل الخط العربي مع الفنان مرتضى الساكن، ورشة عمل الطباعة على الفخار مع الفنانة أمينة فيصل، ورشة عمل الطباعة مع القماش، ورشة عمل صناعة فيلم الرسوم المتحركة مع الفنان أحمد مهدي، ومجموعة ورش عمل مع المهندسة منال بوجيري بينها ورشة عمل كيف نزرع، ورشة عمل الزراعة في الزجاج، ورشة عمل تنسيق الزهور.

كما تتضمن فعاليات الأسبوع الأخير على فعالية الحكواتي الذي يقدم (قصص من الثقافة الأوروبية) بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني للأعمار من 4 سنوات إلى 15 سنة. إضافة إلى ورشة رسوم الشخصيات الكرتونية مع الفنان عبدالله البلوشي، وورشة عمل بيتي مع المهندسة مريم راشد.

يذكر أن حديقة نخول تستمر حتى 31 أغسطس الجاري، وقد حضرت لاستقبال الزوّار من عمر سنتين إلى 15 سنة، عبر أنشطة متنوعة موزعة على أربعة أسابيع ثقافية، بدأت مع الأسبوع الخليجي، الأسبوع الآسيوي، الأسبوع الإفريقي ونهاية مع الأسبوع الأوروبي.

ويتضمّن برنامج الحديقة كذلك العديد من الأنشطة الفنية والعروض المسليّة للأطفال من بينها: مسرح مدينة نخول، مسابقة نجم نخول 2015م، مزاد اللوحات الفنية للأطفال، تلفزيون الأطفال، اللياقة البدنية للأطفال، ركن الألعاب الشعبية القديمة، استوديو المبدعين، حزاوي جدتي وركن القراءة، أرسم الآخرين/الفن التفاعلي، لوحة وفنان، ابني بيتك وفعالية رسم الوجوه من معرض “كليلة ودمنة.. حكايات عبر الزمن”.

يذكر أن خيمة نخول هذا العام تقام في سترة، وكعادتها في التنقل بين مدن مملكة البحرين، حيث أقيمت عام 2009م في حلة عبد الصالح، وفي عام 2010م في قرية المالكية، ولتكون بعدها في عراد بالمحرق عام 2011م. وانتقلت الخيمة بعد ذلك إلى مدينة المنامة عام 2012م حيث كانت عاصمة للثقافة العربية، واستمرت في المنامة خلال موسم صيف البحرين لعام 2013 حيث كانت المنامة عاصمة للسياحة العربية، كذلك في العام 2014م أقيمت الخيمة في المنامة في وقت كانت تحتفي به باختيارها مدينة للسياحة الآسيوية. ومن جديد، فإن خيمة نخول تنتقل إلى موقع آخر، بجانب مجمع سترة، لتستمر بعادتها مثل كل عام.

صرح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس اللجنة العليا لشؤون مزيج الطاقة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر