القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

الأسبانية روث بيتيا تصل إلى نهائي منافسات الوثب العالي في بطولة العالم لألعاب القوى

تأهلت الأسبانية روث بيتيا اليوم الخميس إلى المرحلة النهائية من منافسات الوثب العالي ضمن فاعليات بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليا بالعاصمة الصينية بكين.

وأعربت اللاعبة الأسبانية عن ثقتها في قدرتها على المنافسة على حصد إحدى الميداليات، وقالت بيتيا التي حصدت الميدالية البرونزية قبل عامين في بطولة العالم الماضية وتأهلت إلى المرحلة النهائية لبكين 2015 بقفزة وصلت إلى 92ر1 مترا: “أشعر بحماس كبير بسبب هذه الفرصة التي تمنحها الحياة لي .. أشعر بسعادة بالغة وأستمتع كثيراً .. أشارك في البطولة في أفضل حالاتي البدنية والنفسية”.

وأضافت بيتيا التي تعتبر الأمل الأخير لأسبانيا لتحقيق ميدالية ثانية في بطولة العالم الحالية بعد فوز ميجيل أنخيل لوبيز بذهبية منافسات المشي لعشرين كيلومتر: “الفرص خُلقت لتُستغل وأعتقد أنّه حانت اللحظة المناسبة بالنسبة لي”.

ووصلت بيتيا36/ عاماً/ إلى المرحلة النهائية من منافسات الوثب العالي بعد أن حققت ثاني أفضل رقم في العام الجاري، (متران)، وهو الرقم الذي تعتقد اللاعبة الأسبانية أنّ عليها أن تعادله إذا ما أرادت المنافسة على إحدى الميداليات.

وتابعت بيتيا قائلةً : “االمنافسة ستكون على تحقيق رقم أعلى من مترين .. أشعر أنني بحالة جيدة وأعتقد أنه بإمكاني أن أحقق رقم أعلى من 92ر1 مترا .. سنرى إذا ما كنت قادرة على المنافسة على إحدى الميداليات”.

وتعمل بيتيا، بطلة أوروبا حاليا، مع مدربها رامون تورالبو منذ 25 عاما، حيث أكّدت أنّها تريد أن تهديه ميدالية في هذه الذكرى: “نعمل معاً منذ 25 عاماً .. سيكون أمراً جيداً للغاية إذا ما حصدنا ميدالية في الذكر الـ 25 .. علينا العمل على تحقيق هذا”.

ساهم اللاعبون الأجانب في الدوري السعودي في توسيع دائرة المنافسة بين الأندية من جهة، بينما لعبوا من جهة أخرى، أدواراً كبيرة في بروز فرقٍ

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر