القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

الأرصاد تصدر توقعاتها للحالة المناخية في المملكة خلال الشتاء

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في المملكة العربية السعودية، اليوم، تقريرها الفصلي للحالة المناخية خلال فصل الشتاء بدءا من الشهر الجاري حتى نهاية شهر فبراير المقبل.

وبحسب ما أشارت إليه الهيئة في تقريرها، ونشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، فإن المناطق الشمالية والجنوبية للمملكة ستشهد انخفاضا في درجات الحرارة لتأثرها بالكتلة الهوائية الباردة، على أن يكون شهر يناير هو الأبرد في هذا الفصل.

[vod_video id=”4Y1CjRs9An8exUoyyv9hA” autoplay=”1″]

وأوضح التقرير، أنه خلال شهري ديسمبر ويناير ستتساقط الأمطار بشكل متفاوت على شرق ووسط وشمال المملكة وغربها، على أن تنخفض معدلات الأمطار خلال شهر فبراير وحتى نهاية الفصل.

وتوقعت الهيئة سقوط الأمطار بغزارة على شمال شرق المملكة وشرقها، وأجزاء من وسط المملكة، وذلك وفقا لتحليل مخرجات التوقعات الفصلية لشتاء هذا العام.

وستكون درجات الحرارة المتوقعة أعلى من المعدل في فصل الشتاء على معظم مناطق المملكة، باستثناء شهر ديسمبر إذ ستنخفض فيه درجات الحرارة إلى معدلات صغرى على شمال وشمال شرق وأجزاء من وسط المملكة.

ولفتت الهيئة، إلى أنه سيكون هناك بعض حالات التطرف المناخي، وهطول أمطار غزيرة تصحبها موجات شديدة البرودة، وأن هذه الحالات لا تظهر في مخرجات النماذج المناخية طويلة المدى، لكن يمكن التنبؤ بها من خلال التوقعات قصيرة المدى للهيئة.

[more_vid id=”qoceWOirrcKhmsLqg0VLw” title=”أمطار غزيرة تسقط بالدمام.” autoplay=”1″]

صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بأنه في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد –
رَفع معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، الشكر للقيادة الحكيمة -أيدها الله- بمناسبة صدور موافقة مجلس الوزراء
وقع معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية، رئيس الهيئة العامة للنقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر، اتفاقية تعاون مشتركة في مجال النقل البحري بين حكومة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر