القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

الأرجنتين والأورغواي يتقدمان لاستضافة مونديال 2030

أعلنت حكومتا الأرجنتين والأوروغواي، عن اتفاقهما على تقديم عرض مشترك لتنظيم كأس العالم لعام 2030.

ومن المنتظر أن يتم التصديق بشكل نهائي على هذا المقترح في 31 أغسطس المقبل، وهو يوم مباراة منتخبي الأرجنتين والأوروغواي ضمن تصفيات كأس العالم 2018 في العاصمة الأوروغوايانية “مونيفيديو”.

ومن المقرر في ذلك اليوم أن يلتقي رئيسا البلدين ماوريسيو ماكري (الأرجنتين) وتاباري فازكيز (أوروغواي) قبل المباراة بساعات قليلة.

وقال الأمين العام للرياضة في الحكومة الأرجنتينية كارلوس ماك اليستر في تصريحات لصحيفة “لا ناسيون” الأرجنتينية: “اتخذنا قرارًا نهائيًا بعرض هذا المشروع على الفيفا”.

وتأمل أوروغواي والأرجنتين في أن تنظما معا مونديال 2030، في إطار الذكرى المئوية لأول لبطولة كأس العالم، التي أقيمت في أوروغواي عام 1930، و التي فازت بها أوروغواي على الأرجنتين 4 / 2 في المباراة النهائية.

وستتنافس مع الأرجنتين وأوروغواي على استضافة مونديال 2030 القارة الأوروبية، التي لن تستطيع التقدم بطلب استضافة مونديال 2026 الذي سيكون محصورًا بين أمريكا الشمالية وأفريقيا بسبب استضافة أوروبا مونديال 2018 بروسيا واستضافة آسيا مونديال 2022، وهو ما يمنع القارتين من استضافة المونديال قبل 2030 و2034 على التوالي.

يذكر أن المرة الوحيدة التي عقد فيها المونديال بتنظيم مشترك كان في عام 2002 عندما لعب في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002.

شاهد :- أهداف خالدة في عالم كرة القدم

[vod_video id=”dtFkbACaVasniKylnVrudA” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر