إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

الأخضر
break

الأخضر الشاب بطلاً لأمم آسيا على حساب كوريا الجنوبية

الأحد 04 نوفمبر 2018
03:36 PM بتوقيت السعودية

تُوج المنتخب السعودي للشباب، بكأس أمم آسيا، تحت 19 عامًا، للمرة الثالثة في تاريخه، الأحد، بعدما تغلب على المنتخب الكوري الجنوبي في المباراة النهائية 2-1، في البطولة المقامة بإندونيسيا.

إعلان

وسجل هدفي المنتخب “الأخضر” تركي العمار في الدقيقة الثانية من الشوط الأول، وخالد الغنام بالدقيقة 22، فيما أحرز هدف كوريا الجنوبية الوحيد “تشو يوج ووك” في الدقيقة 63 من ركلة جزاء، وفاز الأخضر بالبطولة ذاتها عامي 1986 على حساب البحرين، وعام 1992 على حساب كوريا الجنوبية أيضا.

أدى المنتخب السعودي مباراة سريعة، حيث أحرز الهدف الأول في الدقيقة الثانية، عندما أرسل لاعب الوسط حامد الغامدي تمريرة لعبد المحسن القحطاني، ليضعه وجها لوجه مع حارس المنتخب الكوري، لكن الأخير نجح في التصدي للكرة، لترتد إلى القناص تركي العمار الذي سجل الهدف الأول للأخضر.

البداية السعودية المباغتة أربكت المنتخب الكوري الجنوبي، ومنحت لاعبي الأخضر فرصة للتحكم في إيقاع اللعب، من خلال أداء عالٍ في منتصف الملعب، وتحركات واعية للاعبي الهجوم.

وأسفرت السيطرة السعودية عن فرص عدة كانت كافية، لمنح الأخضر الشاب فرصة مضاعفة النتيجة مبكرا، ليتمكن الموهوب خالد الغنام، من إحراز الهدف الثاني من تسديدة رائعة في الدقيقة 22.

وكاد خالد الغنام أن يعزز تقدم المنتخب في الدقيقة 40، عندما لعب كرة مقوسة في الزاوية البعيدة للمنتخب الكوري الجنوبي، لكنها خرجت بجوار القائم الأيسر بقليل.

لم يستفق المنتخب الكوري من صدمة البداية، إلا متأخرا فحاول لاعبوه تقليص الفارق، وكاد المدافع “كين هيون” أن يسجل من كرة رأسية، لكن الكرة مرت بسلام على مرمى الحارس عبد الرحمن الشمري لينتهي الشوط الأول بتقدم الأخضر (2-0).

وفي الشوط الثاني، حافظ المنتخب السعودي على أسلوبه الهجومي، مع التفوق في منتصف الملعب، ليحرم المنتخب الكوري الجنوبي، من فرصة الضغط والسيطرة.

وفي الدقيقة 48 يمنع القائم الأيسر لمنتخب كوريا الجنوبية، الهدف الثالث، عندما تصدى لكرة تركي العمار، ويجدها الحرس بين أحضانه.

وفي الدقيقة 63 قاد المنتخب الكوري الجنوبي هجمة منظمة، وتعرض اللاعب “سون جين” للعرقلة من جانب مهند الشنقيطي داخل منطقة الجزاء، ليسجل منها تشو يونغ، هدف التقليص للمنتخب الكوري، لتستمر دقائق المباراة على هذه النتيجة حتى نهايتها، وينال الأخضر اللقب الآسيوي.

واصل المنتخب الكوري محاولاته لتدارك النتيجة، بكل ما أوتي من قوة، لكن لاعبي المنتخب السعودي تراجعوا للزود عن مرماهم، خاصة بعد المجهود البدني الكبير الذي بذله لاعبو السعودية في الشوط الأول.

المنتخب السعودي تحت 19 سنة ومشواره في بطولة كأس آسيا

شاهد أيضاً:

الأحد 04 نوفمبر 2018
03:36 PM بتوقيت السعودية