القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

اكتشاف مقزز.. تناول النمل والحشرات يحمي من السرطان!

على الرغم من الفوائد المتعددة والمفيدة للسلطة والعصائر، فإن بعض العلماء أكدوا أن تناول النمل وغيرها من الحشرات فوائدها أكثر بكثير ما يحمي الناس من الإصابة بمرض السرطان.

ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل”، ذكر العلماء من جامعة روما أن بعض أنواع الحشرات تحوي عددًا كبيرًا من مضادات الأكسدة أكثر من عصائر الفواكه، وأنه بالفعل يأكل ربع سكان العالم الحشرات بما في ذلك النمل ودودة القز، مضيفين أنها تحوي فيتامينات “A،C،E”.

كما كشفت الاختبارات التي أجراها العلماء عن أن دودة القز واليرقات الإفريقية والسيكادا العملاقة تحوي ضعف عدد مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الزيتون.

وقال العالم ماورو سيرافيني أحد علماء فريق البحث إن الحشرات الصالحة للطعام هي مصدر ممتاز للبروتين والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة والمعادن والفيتامينات والألياف.

وأضاف البروفيسور سيرافيني أن هناك ميزة إضافية لتناول الطعام على اللافقاريات وهي البصمة المنخفضة للكربون، حيث إن الحشرات أفضل بكثير للبيئة من الزراعة التقليدية، مشيرًا إلى أن النباتيين يميلون إلى الحصول على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، ووجد أن الحشرات التي أكلت النباتات فقط كانت أكثر صحة أيضًا.

واختتم البروفسور حديثه قائلا: “مليارا شخص على الأقل – ربع سكان العالم – يتناولون الحشرات بانتظام، والبقية يحتاجون منا لمزيد من التشجيع”.

[more_vid id=”Dm9syP7xMEBw23q8Lz8Kmw” title=”احذر هذه العلامات.. مؤشرات على الإصابة بالسرطان” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر