القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

اكتشاف أطول مخلوق في العالم في أعماق المحيط الأسترالي

هناك الكثير لا نعرفه عن أعماق البحار التي تمتلئ بعددٍ لا يحصى من أنواع المخلوقات البحرية. من بينها، هذا المخلوق البحري الغريب الذي التقط قبالة سواحل أستراليا في نيوزيلندا. وهو يعد أطول مخلوقٍ في العالم. ويشبه إلى حدٍ كبير قناديل البحر. تعرفوا إليه. 

أطول مخلوق في العالم

أطول مخلوق في العالم خلال رحلةٍ علميةٍ لاستكشاف منطقةٍ غنية بيولوجياً، لكنها لم تدرس كثيراً قبالة ساحل غرب أستراليا، فوجئ الباحثون بكائنٍ حي شكله لولبي فريد. ينتمي هذا النوع من الكائنات إلى فصيلة السيفونوفور أو قنديل البحر الخيطي. لم يتم قياس هذا المخلوق الغريب رسمياً حتى الآن. لكن التقديرات الأولية تشير إلى أن طول الحلقة الخارجية يبلغ نحو 154 قدماً. يتكون هذا الكائن الحي من مخلوقاتٍ فرديةٍ صغيرة، تسمى zoo-ids. يمكنها استنساخ نفسها آلاف المرات. ولكل منها وظيفته المختلفة. بعضها لديه مخالب لاذعة، ويجذب الأطعمة. بينما يركز البعض الآخر على الحركة والتكاثر. وهم من الناحية البيولوجية كائناتٍ فرديةٍ، لكنهم يجتمعون للعمل مثل الأعضاء الموجودة في كائنٍ واحدٍ كبير.

تقرير فريق البحث العلمي

أول مخلوق في العالم نشر معهد شميدت للمحيطات عبر تويتر، فيديو للمخلوق الغريب تم تصويره بمساعدة الليزر المزود في الغواصة أسفل الماء. استطاع العلماء المستكشفين تقدير طول الحلقة الخارجية لمخلوق السيفونوفور. يبلغ قطره 49 قدماً، وطوله 154 قدماً، أي ما يعادل مبنى مكون من 11 طابقاً.

لن تتوقعوا طوله الحقيقي!!

أطول مخلوق في العالم قال المتحدث باسم معهد شميدت للمحيطات إن “هذا المخلوق أطول بكثير في الحقيقة من هذا التقدير المبدئي. فطوله الإجمالي يزيد عن 120 متراً، وربما أكثر من 390 قدماً. ونحن بصدد تأكيد خارجي لهذه القياسات”. وما زالت أعماق البحار والمحيطات، زاخرةً بالكثير من الكائنات الحية الغريبة التي لم يتم اكتشافها بعد. وربما يظهر كائناً آخر يحطم الرقم القياسي الذي حققه هذا الكائن الغريب.   ما هو تفسير رؤية السمك في المنام؟ [vod_video id=”nPO9VAIwAZvtS53tv07Xcw” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر