القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

مع اقتراب رمضان.. 5 أفعال تجنبيها خلال العزومات

لا شك أن شهر رمضان المبارك شهركريم ومناسبة جيدة للتقارب بين الأهل والعائلة والأصدقاء، فهذا الشهر بما يتضمنه من عبادات وأجواء روحانية عالية فرصة للتلاقي وربط الأواصر من جديد من خلال عزومات الإفطار.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”578727,578728,578729,578730″]

ولكن ورغم أن هذه العزومات تكون مليئة بالضحك والمزاح والجو العائلي المريح، إلا أنه يكون هناك عدد من المحاذير التي يجب تجنبها في العزومات الرمضانية، ومنها:

– عدم تحديد الكميات: يجب تحديد الكميات على أساس عدد الأفراد، ويفضل عدم التبذير، ولذلك يجب أن يكون هناك توازن بين مقدار الطعام وعدد الضيوف، حتى لا يتم في النهاية التخلص من الطعام أو تحدث مشكلة بسبب عدم كفاية الطعام، مما قد يسبب الإحراج.

– تجربة أصناف جديدة لأول مرة: يجب البُعد عن تجريب أصناف جديدة لأول مرة في العزومات، وذلك لعدم التيقن من النتائج، ولكن يجب عمل الأصناف التي تجيدينها ببراعة، ويحبذ أن تكون من الأصناف التي يفضلها الضيوف إذا أتيح معرفة ذلك.

-عدم التنويع: يجب أن تحتوي العزومة على أصناف متنوعة من الأصناف، كمثال صنفين من الخضار أو صنفين من اللحوم، ولذلك من أجل إرضاء جميع الأذواق والاختلاف بين الضيوف.

– القيام قبل الضيوف من المائدة: وذلك لأن هذا التصرف يشعر الضيوف بأنه حان الوقت من أجل إنهاء الطعام حتى وإن لم يكونوا قد وصلوا إلى مرحلة الشبع، ولذلك ينصح في حالة الشعور بالشبع قبل الضيوف بالتأني وإبطاء الأكل أو الجلوس على المائدة دون أكل ومتابعة الحديث بحماس، ولكن مع عدم مغادرة المكان.

– الجلوس وسط المائدة: يفضل أن تجلس ربة المنزل على طرف المائدة، وذلك للمساعدة في إحضار ما قد يحتاجه الضيوف أثناء الطعام، وعلى يمينها يجلس ضيف الشرف، ويجب أن لا تتأخر على الضيوف وتجلس قبل الجميع.

[more_vid id=”4q4QXBnp6zNFDeD8cI6g” title=”ساعة شباب «بان هاوس» مشروع لـ«ميني بان كيك» يقدمه طالب جامعي” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر