القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

اضطراب “جلد الفراشة” يصيب طفلا بحروق من الدرجة الثالثة طوال حياته

يعاني صبي عمره خمس سنوات من الإصابة باضطراب “جلد الفراشة”، والذي يتسبب في حروق من الدرجة الثالثة في كل مرة يسقط بها أو يصاب بجرح بسيط.

وذكر تقرير نشره موقع “ديلي ميل” اليوم، أن الصبي “جيمي كوكرام” من ورسستر، تم تشخيصه بانحلال البشرة الفقاعي الضموري (RDEB) عند ولادته، وهو اضطراب وراثي يعني أن الإصابة بأي جرح بسيط يتسبب في شق الطبقات الخارجية من الجلد لتترك آثارا واضحة تشبه الحروق من الدرجة الثالثة.

وطبقًا لأقوال والدا “جيمي” الذي يعتمد غالبًا على كرسي متحرك، تتطلب الإصابة بهذا الاضطراب الشرس وجود مخدر المورفين دائما في المنزل بسبب الآلام المبرحة التي يتسبب بها أي جرح بسيط يصاب به طفلهما.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”811400,811401,811402,811403,811404,811405,811406,811407″]

كما أن الطفل يعاني من الألم حتى عند تناول الطعام، الأمر الذي يتسبب في ظهور بثور في الحلق والفم، مما اضطر الأطباء لإجراء جراحة للطفل العام الماضي، من أجل توسيع المريء بعد أن بدأ في الضيق بسبب تراكم الأنسجة.

وعلى الرغم من كل ما يتحمله، يصر والداه على أن “جيمي” سعيد ويتمتع بروح الدعابة، وأنه اعتاد على تغيير الضمادات كل يوم التي تستغرق ساعة يوميا، بالإضافة إلى هذا يعاني جيمي أيضا من سحجات القرنية، مما يؤدي إلى حدوث خدوش صغيرة في الجزء الشفاف من عينيه ويتركه حساسا للضوء.

ويجب على والديه إبقاء ستائر المنزل مغلقة في جميع الأوقات.

[more_vid id=”LGahizQh0vMMx61VSBJgw” title=””جي لو” و”كاردي بي” يشعلا حماس الجمهور برقص مثير” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر