القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

اشتهاء الأطعمة دليل على خلل بالجسم.. ما هو؟

يميل الناس إلى اشتهاء أنواع من الأطعمة مثل الشوكولا أو المأكولات المالحة أو الحارة. لكن الرغبة الشديدة في تناول بعض الأصناف، تأتي عادةً كتعبيرٍ من الجسد عن وجود نقصٍ غذائي في مكوّن ما، أو كدليلٍ على حدوث مشاكل صحية أخرى يجب الانتباه إليها. في ما يأتي نوضح لكم كيف ينتج اشتهاء أنواع من الأطعمة عن النقص في بعض الفيتامينات في الجسم. 

الطعام الحار

اشتهاء أنواع من الأطعمة يرغب البعض في أوقات معينة في تناول الطعام الحار، بسبب الفلفل الغنيّ بعنصر الكابسيسين. وهي مادة طبيعية مستخلصة من الفلفل الحار، موجودة أيضاً في مستحضرات مختلفة تُستعمل لتخفيف آلام العضلات والمفاصل، والتخلّص من الصداع النصفي. قد تستهلكونها من دون وعي، ولا تدركون حتى أنها تُشعِركم بتحسن في هذه الحالات.

اشتهاء أنواع من الأطعمة .. الشوكولا الداكنة

اشتهاء أنواع من الأطعمة تحتوي بعض أنواع الشوكولا الداكنة على مادة الكافيين التي تُعزز يقظتكم وطاقتكم، لأن هذه المادة تحفز الجهاز العصبي المركزي. ومن الطبيعي أنكم كلما شعرتم بالتعب والنعاس، ستبحثون عن قطعة شوكولا لتستعيدوا قدرتكم الإنتاجية. الخيار الثاني الذي يجعلكم تحبون الشوكولا الداكنة هو أن جسمكم يحتاج إلى المغنيسيوم. وعلى الرغم من وجود منتجات أخرى تحتوي على المغنيسيوم مثل المكسرات، لكن الشوكولا يبقى على رأس القائمة.

زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني تعتبر زبدة الفول السوداني بشكلٍ عام، من أنواع الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات. فهي تحتوي على مكوّن يُستخدم في صنع أدوية خفض مستويات الكوليسترول. يمكن أن تشتهوا زبدة الفول السوداني لأن جسمكم يعاني من نقص التغذية. ويعد هذا المنتج مصدراً هاماً للبروتين، مضادات الأكسدة، الدهون، الحديد، المغنيسيوم والكالسيوم.

اشتهاء تناول الثلج 

الثلج غالباً ما ترتبط الرغبة في مضغ الثلج بنقص الحديد. ما يدلّ على أنكم تعانون من فقر الدم. وهناك سبب آخر أقل شيوعاً، هو التعرّض للتوتر والمشاكل العاطفية. الفئة الأكبر من الأشخاص التي تشتهي تناول الثلج هم النساء الحوامل لأنهم يصابون بالأنيميا خلال فترة الحمل.

الرغبة في تناول المزيد من المعجنات

اشتهاء أنواع من الأطعمة تتميز المعجنات بأنها غنية بالكربوهيدرات. ولا شك أنكم ستشعرون بالرضا بعد تناول شريحة من الكعك أو البيتزا مثلاً. فهذه السعرات الحرارية الكثيرة تمنحكم طاقةً كبيرة. عندما تشعرون بالجوع بعد تناول الخبز أو الكعك أو المعكرونة، فهذا دليل على أن جسمكم يفتقر لعنصر الكروم أو النيتروجين. ويربط بعض الباحثين بين الرغبة في تناول الكربوهيدرات وانخفاض الحالة المزاجية والتوتر، لأن تناول المعجنات يطلق هرمون السعادة المسمّى السيروتونين.

اشتهاء أنواع من الأطعمة .. اللحوم والبرغر

إذا بدأتم فجأة في اشتهاء البرغر، ففكروا بالسبب! ربما يكون اللحم الأحمر. هذا النوع من اللحوم، يحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من البروتين، الحديد، الزنك، وفيتامين ب. ونقص هذه العناصر في جسمكم يخلق رغبتكم القوية في تناول المزيد من اللحوم. ترجمة/ زينب حسين المصدر/ The Bright Side شاهدوا.. أسرار جمالية تجعلك أصغر سناً [vod_video id=”BVlokH5N9kwWZ6rxERzlg” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر