القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

استعيد ذكريات الطفولة .. هل تتذكر أحمد راتب في هذه الأفلام؟

لم يكن الفنان الراحل أحمد راتب ، مجرد ممثل للكبار فقط، فشارك بأداء صوتي في فيلمين من إنتاج شركة ديزني العالمية لأفلام الرسوم المتحركة، بنسختهم العربية في تسعينات القرن الماضي.

وتمثلت مشاركة أحمد راتب ، في عالم “ديزني” من خلال دور التمثال “فيكتور” في فيلم “أحدب نوتردام”، والدور الأخر في فيلم “هرقل” الذي جسد فيه شخصية “فيلوكتيطس” مدرب الأبطال.

أحمد راتب

ونعت صفحة “ديزني بالعربي”، على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، الفنان الراحل، حيث نشرت صورة للفنان الراحل وعلقت عليها قائلة: “صوت آخر يغادر عالمنا، ولكنه لن يغادر من ذاكرة محبي ديزني، وعلى الرغم من أن الممثل أحمد راتب قد رحل عن عالمنا بجسده إلا أن صوته سوف يظل حياً في قلوب الأجيال القادمة التي سوف تستمتع بما قدمه هذا الفنان القدير لمحبي أفلام ديزني العربية”.

وتوفى صباح اليوم 14 ديسمبر، الفنان أحمد راتب بعد صراع مع المرض، عقب تعرضه لوعكة صحية، دخل إثرها أحدى المستشفيات الخاصة بمنطقة المهندسين في القاهرة.

وتوقف أحمد راتب عن العرض المسرحي “بلد السلطان” الذي يؤديه بسبب مرضه، وحل مكانه أحدى الشباب حتى يشفى، وشاركه الفنان محمود الجندي في بطولته.

وكان الراحل يعكف على تصوير مسلسلي “الأب الروحي” للمخرج بيتر ميمي، والجزء الثاني من “الجماعة” مع عدد من النجوم كصابرين، وصبا مبارك وغيرهم، وللمؤلف وحيد حامد والمخرج شريف البنداري.

وولد أحمد راتب في حي السيدة زينب بالقاهرة، وبدأ التمثيل عندما كان طفلا في المدرسة، ثم التحاق بكلية الهندسة، ولكنه لم يكمل الدراسة بها، وفضل الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية والتي حصل منها على درجة البكالوريوس، حيث قدم مجموعة من الأعمال المميزة على مدار مسيرته الفنية بلغ عددها أكثر من 400 عمل.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر