إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

استراتيجية الصحة السعودية تستهدف 300 ألف متطوع صحي بحلول 2030

الخميس 06 ديسمبر 2018
08:35 PM بتوقيت السعودية

تعمل وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية على تأسيس مركز وطني للتطوع الصحي، يكون المرجعية والجهة الموجهة للتطوع الصحي.

وقال مدير المشاركة المجتمعية في وزارة الصحة، الدكتور إبراهيم الحيدري، إن الوزارة تسعي إلى تأسيس هذا المركز إيمانا منها أن التطوع أصبح وسيلة للتنمية ولمواجهة التحديات الصحية التي يواجهها المجتمع، فالمتطوعون قادرون على إيجاد حلول سريعة ومرنة وغير مكلفة لتلك التحديات.

وأوضح أن الوزارة تعمل على تهيئة أكثر من 300 ألف متطوع صحي بحلول عام 2030، لافتا إلى أن اهتمام وزارة الصحة بالتطوع ينبع من اهتمام رؤية المملكة 2030، التي ينص أحد مؤشراتها على إيجاد مليون متطوع.

وأضاف، لصحيفة “سبق”، أن الوزارة أطلقت حملة للتطوع الصحي بين منسوبيها، موضحا أن 40 ألفًا من منسوبي وزارة الصحة سيقدمون ما لا يقل عن 90 ألف ساعة تطوعية في كل مناطق المملكة.

ولفت إلى أن منسوبي الوزارة سيقدمون من خلال تلك الساعات التطوعية خدمات صحية وتوعوية وتثقيفية بعضها عمليات جراحية معقدة، وبعضها برامج توعوية وتشجيع على التبرع بالدم.

وأوضح أن الوزارة ترجمت اهتمامها بالتطوع الصحي من خلال تصميم وبناء استراتيجية وطنية للتطوع الصحي، تلك الاستراتيجية التي تنبثق منها مجموعة من المبادرات التشريعية والتشجيعية والتعليمية.

وتابع أن الوزارة وقعت اليوم ثلاث اتفاقيات استراتيجية، الأولى مع هيئة التخصصات الصحية لإدماج التطوع في التطور المهني للممارسين الصحيين، وذلك ابتداء من التعيين واستمرارًا مع الحصول على الرخص وتجديدها للممارسين الصحيين.

بينما كانت الاتفاقية الثانية مع كلية الطب بجامعة الملك سعود، وتهدف إلى تصميم منهجية لدمج التطوع في البرامج التعليمية لطلاب الكليات الصحية.

وكانت المبادرة الثالثة مع مركز اعتماد المنشآت الصحية، وتهدف إلى وجود سياسات وإجراءات واضحة لدى المنشآت الحكومية وغيرها في التعامل مع المتطوعين لفتح المجال لهم.

موعيب.. حملة للتوعية بأهمية الصحة النفسية.

شاهد أيضاً:

الخميس 06 ديسمبر 2018
08:35 PM بتوقيت السعودية