القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

استخدمي هذه الزيوت لشعرٍ أطول

يعاني كثيرون، وخصوصاً السيدات من مشكلة تساقط الشعر، وعدم نموه بسبب عوامل وراثية، أو لأسباب مرضية أو نفسية. بعض الزيوت، الموجودة في متناول أيدينا، عُرفت منذ القديم بأنها تحفّز نمو الشعر، وتساعد على إطالته في وقتٍ قصير. كما أنها تزيد من كثافة الشعر وتمنع تساقطه. جمعنا لكم في التالي كل ما تودون معرفته عن أهم هذه الزيوت، وأكثرها فعاليةً لإطالة الشعر.

زيت الخروع

زيت يأتي زيت الخروع على رأس قائمة الزيوت الطبيعية الغنية بالكثير من المعادن، البروتينات، والفيتامين E، الذي يعالج تساقط الشعر. يستخدم هذا الزيت منذ القِدم لإطالة الشعر خلال فترةٍ وجيزة. وهو من أبرز الزيوت التي تعالج مشاكل فروة الرأس، إذ يتميز بأنه مضاد طبيعي فعال للفطريات التي تسبب قشرة الرأس، ويحمي الشعر من مشاكل التكسر.

زيت الزيتون

زيت زيتون يُعد زيت الزيتون من أهم الزيوت الفعالة في علاج مشاكل الشعر وتحفيز نموه، لأنه يضم نسبةً كبيرةً من مضادات الأكسدة، التي تحمي فروة الرأس من الالتهابات. كما يحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من فيتامين E، الذي يعتبر أساسياً لإطالة الشعر ونموه مجدداً. ومن عناصره الأساسية الهامة لشعرٍ طويلٍ وصحي هو حمض الأوليك، الذي يتغلغل بسهولةٍ في بصيلات الشعر، ويعمل على تقويتها والحفاظ على نسبة الرطوبة داخلها.

زيت السمسم

زيت السمسم يعرف زيت السمسم بفوائده خصوصاً على فروة الرأس، منها قدرته على التخلص من الجراثيم الضارة ومعالجة الالتهابات التي قد تصيبها.   يحفز هذا الزيت أيضاً نمو الشعر ويحافظ على نعومته من الجذور حتى الأطراف، نظراً لاحتوائه على فيتامين E. إذا أردتم الحصول على شعرٍ طويلٍ وناعمٍ خلال فترةٍ وجيزةٍ، يمكنكم تدليك فروة الرأس والشعر بزيت السمسم الدافئ مرة يومياً.

زيت الجوجوبا 

زيوت تساعد على إطالة الشعر (3) زيت الجوجوبا يغذي الشعر ويحمي فروة الرأس، ويحفز نمو الشعر بسبب احتوائه على عددٍ من العناصر التي تساهم في ترطيب فروة الرأس والشعر.  من خلال استخدامه بشكلٍ منتظم، يحمي هذا الزيت الشعر من التساقط، ينمّي البصيلات، ويزيد من كثافته.

زيت جوز الهند

جوز هند يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية التي تمنح الشعر اللمعان والحيوية، ويشيع استخدامه لعلاج مشكلات الشعر منذ مئات السنين. يحتوي هذ الزيت على حمض اللوريك، الذي يعالج فقدان الشعر للبروتين، ما يجعل مظهره باهتاً. جوز الهند غني بخصائص مضادة للجراثيم، ويمكن أن يكون علاجاً للتساقط، ويمنح الشعر مظهراً حيوياً، لأنه من الزيوت التي تصل بسهولة إلى الجذور. كما أنه يعمل على ترطيب الشعر الجاف، ويحفز نموه بشكلٍ كبير خلال مدةٍ قصيرة.   صابونات طبيعية لبشرةٍ أكثر نضارة [vod_video id=”zFKKt2S9M8bs46MkGdbHyQ” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر