القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

استخدامات للمايونيز لم تخطر ببالك!

ربما لا تخلو ثلاجتك أبدًا من مرطبانات المايونيز، الذي يُعدّ إضافة غنية لأطباق السلطة وبعض الأطباق الأخرى. لكن في هذا الموضوع ستتفاجئين، لإننا سنخبركِ باستخدامات أخرى للمايونيز، ربما لم تخطر لكِ يومًا!

اِستخدميه لأظافر أجمل!

يمكنكِ استبدال الطلاء المُغذّي، بوضع طبقة من المايونيز على أظافركِ في كل مساء، اتركيها مدة ١٥ دقيقة، ثم اغسليها بماءٍ دافئ، وستلاحظين الفرق بنفسك.

كما يستعمل لعلاج الحروق

إن تعرضتِ لحرق، بينما تعدين الطعام، فيمكنك استعمال المايونيز كُمسكِن مؤقت، فقط ضعي القليل منه على مكان الحَرَق، وانتظري قليلًا.

أيضًا لتلميع الأثاث

ضعي القليل من المايونيز على قطعة قماش قطنية، واتركيها لدقائق، ثم استعمليها لتلميع الأثاث والخشب في منزلك، ستبهركِ النتيج      

لإزالة آثار الملصقات

ضعي كمية من المايونيز على آثار الملصقات الموجودة على الأسطح الزجاجية أو الخشبية، واتركيها لعشر دقائق، ثم أزيلي أثرها بقطعة قماش جافة.  

والتخلص من الجلد الجاف

ربما تعانين من جفاف الجلد، خصوصًا جلد المرفقين أو الكعبين، ضعي كمية مناسبة من المايونيز على الجلد الجاف والمتشقق، ودعيها لعشر دقائق، ثم امسحيها بقطعة قماش قطنية مبللة.  

وحل للقضاء على حشرات الشعر

لا تنزعجي إن واجهتِ هذه المشكلة يومًا مع أطفالك، فقط ضعي كمية كبيرة من المايونيز على الشعر المصاب، واتركيها لساعتين، ثم اغسلي الشعر بماء فاتر.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر