القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

استبعاد هؤلاء اللاعبين من منتخب مصر و٣ مرشحين للقيادة الفنية

استبعد الاتحاد المصري لكرة القدم، 3 لاعبين من الانضمام للمنتخب خلال الفترة القبلة، بسبب تجاوزهم الـ30 عامًا، وذلك في أول رد فعل بعد انتهاء بطولة الأمم الإفريقية، التي غادرها الفراعنة، من دور الـ16 على أيدي منتخب جنوب إفريقيا.

وبحسب وسائل إعلام مصرية، فإن المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، ثروت سويلم، القائم بأعمال مجلس الإدارة، ينوي تفعيل توصية باستبعاد اللاعبين الذين تتخطى أعمارهم 30 عاما، من أجل النزول بمعدل أعمار المنتخب.

ويشمل هذا الإقصاء عبد الله السعيد (34 عاما)، نجم فريق بيراميدز، ووليد سليمان (34 عاما) لاعب نادي الأهلي، وأحمد المحمدي (31 عاما) لاعب استون فيلا الإنجليزي.

وأدى خروج منتخب مصر المبكر من دور الـ16، لبطولة كأس الأمم الإفريقية، “مصر 2019″، على يدي منتخب جنوب إفريقيا، ما أدى إلى استقالة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بأكمله، و إعفاء الجهاز الفني بقيادة المكسيكي خافيير أغيري من القيادة الفنية للفراعنة.

وبدأت مرحلة التوقعات والتكهنات، حول هوية المدرب المقبل للفراعنة، ومن أبرز من تدور حولهم أسهم الترشيحات المعلم حسن شحاتة، الذي حقق إنجازات غير مسبوقة خلال الفترة من 2006 وحتى 2010، حيث احتكر المنتخب المصري الكأس الإفريقية، التي لم تغادر القاهرة على مدار ثلاث بطولات متتالية، في إنجاز غير مسبوق.

ويأتي من بين المرشحين أيضا حسام البدري، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، خاصة بعد استقالته اليوم من رئاسة نادي بيراميدز، وإعلانه الاستعداد للعودة إلى التدريب من جديد، وهو ما ربطه البعض بالترشيحات لقيادة منتخب مصر.

المدرب الثالث، الذي تتحدث عنه الترشيحات، هو حسام حسن، المدير الفني لنادي سموحة السكندري، إلا أن البعض يتحفظون على اختياره، نظرا لإصراره الدائم على وجود وتوأمه إبراهيم، معه في كل مكان يعمل به، بالإضافة إلى العصبية الشديدة التي اشتهر بها الثنائي في التعامل مع اللاعبين، ومسؤولي الفرق المنافسة.

وتعرض منتخب مصر لانتقادات واسعة من الجمهور، الذي كان يتمنى من لاعبيه، تقديم مستويات جيدة، والذهاب بعيدًا في البطولة الإفريقية، خاصة أنها كانت مقامة في مصر، غير أن اللاعبين خيّبوا آمال الجميع.

[more_vid id=”CiGEbu05jAWAaEL2DmJQg” title=”«أم سيد» تضع التشكيل المثالي لمنتخب مصر” autoplay=”1″]

ساهم اللاعبون الأجانب في الدوري السعودي في توسيع دائرة المنافسة بين الأندية من جهة، بينما لعبوا من جهة أخرى، أدواراً كبيرة في بروز فرقٍ

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر