القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

استئناف العمل في المرحلة الثالثة من توسعة صحن المطاف بعد توقفه قرابة 45 يوماً

بعد أن توقفت منذ منتصف شهر شعبان الماضي بعد عمل متواصل على مدى أكثر من سبعة أشهر، استؤنف العمل مجددا في المرحلة الثالثة من توسعة خادم الحرمين الشريفين لرفع الطاقة الاستيعابية لصحن المطاف بالمسجد الحرام، ويتوقع الانتهاء من دور السطح لهذه المرحلة قبل موسم حج هذا العام.

وقال مدير إدارة المشاريع في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي المهندس سلطان القرشي إن أعمال توسعة صحن المطاف وصلت إلى مراحل متقدمة من التنفيذ، مؤكدا أن الرئاسة كثفت جهودها بالتنسيق مع المجموعة المنفذة لمضاعفة الإنتاجية اليومية لإنجاز المشاريع من أجل خدمة ضيوف الرحمن وتيسير أداء الفريضة.

وأشار القرشي إلى أنه تم الانتهاء من أعمدة دور الصحن بنسبة 94%، والأسقف بنسبة 85%، فيما بلغت نسبة الإنجاز عموما 46% للأعمدة، و14.3% للأسقف، و40% لإعادة بناء وتركيب الرواق العثماني، وذلك من خلال إنشاء الأعمدة وتشطيب بعض أجزائها، وفق الترتيب الجديد للرواق العثماني في صحن المطاف بالمسجد الحرام، الذي سيقتصر على ثلاث جهات فقط وإلغائه من جهة المسعى.

هذا ومن المقرر إزالة كافة الأسوار المؤقتة مع المطاف المعلق المؤقت بنهاية العام الحالي حيث تكون أعمال مشروع التوسعة قد اكتملت ليصبح عدد الطائفين في الحرم المكي الشريف بدون المطاف المؤقت 105 آلاف طائف في الساعة، ما يعني مضاعفة أعداد الطائفين والطاقة الاستيعابية في الساعة.

فرضت أزمة كورونا تغييراً في بعض العادات والأنماط السلوكية، ومن أبرزها عادات الزيارة والتجمعات، فصار ما قبل كورونا ليس كما بعده، وكثرة خلالها الاعتذارات

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر