القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

اخصائية تكشف السبب الرئيس للعقم عند الذكور

كشفت الأخصائية في أمراض النساء والتوليد وأطفال الأنابيب، الدكتورة لورا ميلادو فيدالس، عن السبب الرئيس للعقم عند الذكور، وهو دوالي الخصية، الذي يؤثر بالسلب على خصوبة الرجل.

ووفقًا لوكالة “د ب أ”، أوضحت الدكتورة “لورا”، أن دوالي الخصية عبارة عن تضخم كبير في الأوردة التي تستنزف وتتخلص من الدم بالخصيتين.

وأضافت أن دوالي الخصية، تكون دائمًا في الجانب الأيسر منها، وقد توجد على جانبي كيس الصفن، مشيرة إلى أنها تؤدي للتورم، وتقلص حجم الخصيتين والعقم.

وتابعت: “دوالي الخصية تؤدي لتقليل عدد الحيوانات المنوية، مع انخفاص مستوى هرمون تستوستيرون ما يؤدي إلى انخفاص مستويات الخصوبة”، لافتة إلى أن العلاج الجراحي لاستئصال الدوالي، قد يخفف الأعراض، لكنه ليس بالضرورة سيعالج العقم، حيث يصبح المرضى بعد الجراحة غير قادرين على الإنجاب بصورة طبيعية.

وعن سبب حدوث دوالي الخصية، أكدت الطبيبة أنه لا يوجد سبب دقيق حتى الآن له، وربما يعود لعوامل وراثية، أو نتيجة حدوث صدمة للشخص.

وواصلت: “إذا شعر الرجل بعد التمرين الرياضي، بتورم أو ثقل في الخصية أو وجود خصية أصغر من الأخرى، فعليه التوجه للطبيب ليعالج حالته في الوقت المناسب”.

[more_vid id=”3TFGxujGk85aQdgR1HIQ” title=”استشاري العقم وأطفال الأنابيب: لا بد من تقييم القابلات ووجود دور لمرافقي الحامل” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر