إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

اختلافات الرغبة الجنسية بين المرأة والرجل.. هل تهدد العلاقة؟
break

اختلافات الرغبة الجنسية بين المرأة والرجل.. هل تهدد العلاقة؟

الأربعاء 31 أكتوبر 2018
04:48 PM بتوقيت السعودية

اختلافات الرغبة بين الرجل والمرأة إحدى المشكلات الرئيسية في المشاكل الجنسية بين الزوجين، وهي أحد أهم أسباب الطلاق وانهيار الحياة الزوجية، لذلك فإنه من الضروري أن يفهم الزوجان معاني العلاقة الجنسية ومراحلها ومحفزاتها والمشكلات التي قد تطرأ عليها، وبالتالي أساليب معالجتها والوصول إلى علاقة جنسية صحية ومفيدة.

إعلان

1- محفزات العلاقة

من أهم محفزات العلاقة الجنسية الشعور بالرغبة تجاه الشريك الآخر، فبمجرد أن يشعر الشريكان بالرغبة الجنسية تجاه بعضهما البعض، عندها تتم الاستجابة للعلاقة.

ولإشعال الرغبة الجنسية بين الشريكين يفترض أن تمر العلاقة بمرحلة أولى وأساسية هي الإثارة الجنسية، وفيها يقوم الزوجان بالمداعبات الأولية، ومن شأن التجديد والتغيير في الأسلوب والأداء أن يلعبا دورا كبيرا في ازدياد الرغبة، لأن النمطية قد تولد الملل وفتور الرغبة.

ومن المهم أن يعرف الشخص ويتفهم احتياجات ورغبات الشريك الآخر.

2- اختلافات بين الرجل والمرأة حول الرغبة الجنسية

هناك فجوات واختلافات بين الرجال والنساء فيما يخص الرغبة الجنسية، فالرجال يتشوقون لسرعة الإيلاج أما النساء فيرغبن أكثر بالمداعبة، فعند النساء المداعبة هي أكثر أهمية للوصول إلى الإثارة الجنسية، وبعض النساء يرغبن بالعناق والتقبيل وسماع الكلام الرومانسي للشعور بالرغبة والإثارة.

أما الرجال فيميلون إلى تخطي مرحلة المداعبة لإشباع رغباتهم، كما أن النساء بحاجة إلى جو مناسب للدخول في العملية الجنسية كالإضاءة الخافتة وأحيانا الموسيقى.

والرجال لديهم مستوى أعلى من هرمون التستوستيرون لذلك يريدون ممارسة الجنس في كل وقت، بينما تتأثر رغبة النساء الجنسية بالتغيرات الهرمونية التي تحصل لديهن، وتتعلق الرغبة الجنسية عند المرأة بالرجل بحد ذاته وطرق ممارسته للعلاقة.

3- الإثارة

تختلف الإثارة الجنسية أيضا بين الرجل والمرأة، فعند الرجال تعمل الجاذبية الجسدية على إثارته وبالتالي حدوث الانتصاب، أما عند المرأة فيختلف الأمر وما من شيء واضح يجعلها تستثار جنسيا. فالرجل يثار بسهولة، أما عند النساء فهو رد فعل على العملية النفسية والعاطفية التي تمر بها بعد التعرف على الرجل.

وبالتالي كل هذه الاختلافات من شأنها أن تؤثر في العلاقة الزوجية، فإما أن يؤدي الاختلاف لتفكيك العلاقة أو إلى صراعات داخلها أو إلى حوار صريح بين الزوجين يتوصلان في نهايته إلى حل وسط يكون التنازل فيه من كليهما.

تعرف على وعد أسمهان للأمير حسن إذا أكمل المهمة المطلوبة

شاهد أيضاً:

الأربعاء 31 أكتوبر 2018
04:48 PM بتوقيت السعودية