القائمة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

اختبار: الحواسب المكتبية الصغيرة هادئة ومناسبة لغرف المعيشة

أفادت مجلة “شيب” الألمانية بأنّ مزايا الحواسب المكتبية الصغيرة لا تقتصر على أنّها موفرة للمكان في المكاتب فحسب، بل أنّها تمتاز بهدوء التشغيل حتى عند التحميل الشديد عليها مقارنة بمعظم أجهزة اللاب توب، علاوة على إمكانية تشغيل مقاطع الفيديو بتقنية الدقة الفائقة 4K بدون أية مشكلات.

وأضافت المجلة الألمانية، التي قامت باختبار 12 موديلاً من الحواسب المكتبية الصغيرة المتوافرة في الأسواق، أنه يمكن الاعتماد على الحواسب المكتبية الصغيرة لمشاهدة الأفلام على شاشة التلفاز في غرف المعيشة، إلّا أنّها لا تتناسب مع تشغيل الألعاب المتطورة كثيفة الحوسبة.

وتعمل التجهيزات التقنية، التي غالباً ما تأتي في جسم لا يتعدى حجمه 20 x 20 x 5 سم، بهدوء وتوفر في استهلاك الطاقة عند التشغيل المستمر، ومقارنة بأجهزة اللاب توب توفر الحواسب المكتبية الصغيرة المزيد من الأداء بنفس التكلفة أو أقل، وتعد الحواسب المكتبية الصغيرة الخيار الأنسب للمستخدمين، الذين يرغبون أو يضطرون للانتقال بحواسبهم بين المكاتب وغرف المعيشة.

وبغض النظر عن الأحجام المدمجة فإنّ هذه الحواسب تمتاز بوزنها الخفيف، الذي لا يتعدى واحد كيلوغرام في كثير من الحالات.

وأظهر اختبار المجلة الألمانية تصدّر جهاز آسوس Vivo PC VM62N-G023 R لنتائج الاختبار، وجاء في المركز التالي جهاز آسوس Vivo PC VM62-G020M، ثم جهاز زوتاك Zbox Nano Mi542 Plus.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر