القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هكذا تضمنين حماية بشرتك في أيام الخريف

ليس غريباً أن تلحظي بعض التغيرات في شكل بشرتك خلال فصل الخريف. فالجفاف والتشققات هي أمور طبيعية، بسبب تغيّر طبيعة الطقس. خلال هذا الفصل، تحدث الكثير من التقلبات الجوية، وتتعرض الكثير من المناطق لرياح محملة بالأتربة، الأمر الذي يؤثر على نضارة البشرة، ومظهرها بوجهٍ عام. إلا أن حماية بشرتك ليس أمراً مستحيلاً، ونحن سنساعدك في هذه المهمة. إليكِ مجموعةً من الخطوات التي سيفيدك تضمينها في روتينك اليومي، لتحافظي على جمالك في الخريف والشتاء أيضاً.

لا تستهيني بشمس أيام الخريف

أشعة الشمس إذا كنتِ تظنين أن ضرر التعرض لأشعة الشمس قد انتهى بانقضاء فصل الصيف، فأنتِ مخطئة من دون أي شك. إذ ينصحك خبراء العناية بالبشرة بعدم التوقف عن استخدام واقي الشمس في الخريف وفي جميع الفصول أيضاً، لحماية بشرتك من أضرار أشعتها. طبقي كمية مناسبة من المستحضر الذي تفضلينه قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة على الأقل، لضمان الحصول على أفضل النتائج.

تجنبي استخدام الماء الساخن

الاستحمام قد يدفعكِ الشعور بالبرد إلى استخدام الماء الساخن عند الاستحمام وغسيل وجهك، إلا أنه إحدى الأخطاء التي ترتكبينها بحق بشرتك. فالماء الساخن هو أحد أسباب جفاف الجلد، كما أنه قد يؤدي إلى التهابه واحمراره. حاولي استخدام الماء الفاتر دائماً، خصوصاً بعد تقشير بشرتك، كي لا تشعري بعدم جدوى جهدك في ترطيبها.

تقشير البشرة ضروري في أيام الخريف

روتين أيام الخريف تقشير البشرة هو سبيلك للتخلص من الجلد الميت، وهو خطوة ضرورية وأساسية قبل الترطيب، من أجل نتائج مضمونة. استخدمي أحد منتجات التقشير مرة أو مرتين أسبوعياً، وتأكدي من ملاءمتها لنوع بشرتك كي لا تتسبب بالتحسس. الجأي أيضاً إلى استعمال بعض المكونات الطبيعية لإعداد خلطات لتقشير البشرة في المنزل. ولعل أبرز الوصفات، هي مزج كمية من مسحوق القهوة، مع السكر وزيت الزيتون، وتدليك البشرة برفق في حركات دائرية، ثم غسلها جيداً.

التقشير لا يغني عن استخدام الغسول

غسول البشرة تخليص بشرتك من الشوائب والأتربة هو أمر ضروري في مختلف فصول العام، وخصوصاً في الخريف. كما أن استخدام مناديل إزالة المكياج ليس كافياً، إذ ينبغي استعمال غسول مناسب لنوع بشرتك، لتنظيفها يومياً. ويعد التونر أحد المستحضرات التي ستفيدك بهذا الصدد، ولكن تجنبي المنتجات التي تحتوي تركيبتها على الكحول.

ترطيب البشرة ضروري في أيام الخريف

أيام الخريف الترطيب هو أحد الأمور التي يوصيكِ بها متخصصو العناية بالبشرة، خصوصاً في فصلي الخريف والشتاء. لذا، احرصي على هذه الخطوة بعد تقشير البشرة واستخدام الغسول، للحفاظ على نضارتها، وتعويضها الترطيب الطبيعي الذي تفقده بفعل عوامل المناخ. من الممكن أن تستخدمي بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز وزيت الزيتون. طبقيها قبل النوم، وانتظري حتى تتشربها البشرة، ثم اغسلي وجهك في الصباح بماء فاتر. هذه أعراض نقص الكولاجين في الجسم [vod_video id=”SrCIgdZyIHEJRvg8j5EXYA” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر