القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

احصلوا على بشرة صافية بهذا الروتين اليومي البسيط

الحصول على بشرة صافية هدفٌ يرغب به كثيرون، وغالباً ما تكون الفتيات الأكثر سعياً للاهتمام ببشرتهن. الوصول إلى بشرة صافية ونضرة يحتاج فقط بعض الوقت والاستمرارية في العلاجات التي تطبقونها. ومن خلال المواظبة على بعض العادات بشكلٍ يومي، تتمكنون من حماية بشرتكم من عددٍ من المشكلات، وتحسين مظهرها. إليكم في ما يأتي مجموعةً من النصائح التي يساعد إدخالها في روتينكم اليومي، على الحصول على البشرة التي تحلمون بها.

ابدأوا اليوم بتمارين التمدد

بشرة صافية أنتم في حاجةٍ دائمة إلى تحريك دورتكم الدموية، وإمداد الجسم بالطاقة اللازمة التي ستحتاجون إليها خلال اليوم. ويعد القيام بتمارين التمدد يومياً صباحاً، أفضل ما يمكن تقديمه لبشرتكم فور الاستيقاظ، للحفاظ على صحتها. ومن الحركات المخصصة للوجه أن ترفعوا حاجبيكم لعشر مراتٍ متتالية، افتحوا فمكم وأغلقوه، واغمضوا عينيكم وافتحوهما ببطء. لكن انتبهوا أثناء القيام بهذه الحركات، إذ ينبغي تطبيقها بسلاسة، تجنباً لتشنج عضلات الوجه.

بشرة صافية.. اشربوا الماء

بشرة صافية ينصح خبراء العناية بالبشرة، بضرورة شرب كمياتٍ كافيةٍ من الماء على مدار اليوم، لترطيبها ومنحها مظهراً أكثر نضارة. ويُوصى عادةً بشرب 8 أكواب من الماء يومياً للوصول إلى بشرة صافية. كما ينصح المتخصصون بشرب كوبٍ من الماء الدافئ صباحاً، لتعويض البشرة الترطيب المفقود أثناء النوم.

ما العلاقة بين الفطور والحصول على بشرة صافية؟

فطور يؤكد متخصصو التغذية على أهمية وجبة الفطور، فهي تقوي الذاكرة، تعزز مناعة الجسم، وتمنحه الطاقة اللازمة للحركة. لذا عليكم الاهتمام بها كثيراً، ويجب أن تتضمن مختلف العناصر الغذائية التي تحتاجون إليها. من بين هذه العناصر، الفيتامينات والألياف، والأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة.

اقتناء زجاجة من هذه العطور

إذا كنتم تحبون العطور بروائح الفاكهة، ننصحكم باقتناء زجاجات مما يعرف بعطور الحمضيات. من بينها العطور التي تمزج بين روائح الليمون والبرتقال، أو اليوسفي أو الغريب فروت. هذه الروائح تساعد على تخفيف الشعور بالضغط والتوتر، وهي العوامل التي تؤثر سلباً على بشرتكم، وتسبب ظهور البقع والتجاعيد.

استخدموا واقي الشمس دائماً

بشرة مثالية حتى إن كنتم ستتعرضون لأشعة الشمس لفترةٍ وجيزةٍ فقط، لا تهملوا أهمية استخدام واقي الشمس المناسب لبشرتكم. تعريض البشرة لهذه الأشعة يتسبب في حدوث الحروق، ويعجّل في ظهور علامات التقدم في السن.

عصير الصبار حل سحري لمشكلات البشرة

بشرة صافية يوصي خبراء التجميل باستخدام عصير الصبار، للحصول على بشرة صافية، نضرة، متوهجة، وخالية من العيوب. عصير الصبار يوفّر حاجة البشرة من فيتامينات هـ، سي، وب 12. كما أنه يساعد في التخلص من آثار الحروق على البشرة، ويعالج التهاباتها، ويخفف الطفح الجلدي.

الزيوت بدلاً من الكريمات للحصول على بشرة صافية

تحتوي الغالبية العظمى من منتجات العناية بالبشرة على مواد كيميائية وتركيبات يمكن أن تؤذي الجلد. لذا، قد يكون من الأفضل استبدال هذه المستحضرات بالزيوت الطبيعية، للحفاظ على نضارة بشرتكم وترطيبها. ويعد استخدام زيوت جوز الهند، أو زيت الزيتون أو الجوجوبا مفيداً جداً، لاحتوائها على فيتامين هـ، المُغذي للبشرة. استخدموا أياً من هذه الزيوت صباحاً ومساء، ودلكوا بشرتكم بحركاتٍ دائريةٍ لطيفة، كي تتمكن البشرة من امتصاصها. هل تعرفون ما هي فوائد الفازلين الصحية والجمالية؟ [vod_video id=”IKMRfj8f1HDHOo5iGHzQ” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر