القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

احرصوا على تناول هذه الأطعمة في وجبة الفطور

تعتبر وجبة الفطور من أهم الوجبات الرئيسية التي ينبغي الالتزام بتناولها في الصباح.  فهي تقوي الذاكرة، تعزز مناعة الجسم، وتمنحه الطاقة اللازمة للحركة طوال اليوم. لذلك نذكر لكم 6 أطعمة يجب تناولها في وجبة الفطور.

المكسّرات

تحتوى المكسرات على الكثير من الفيتامينات والمعادن، مضادات الأكسدة، الدهون الصحية، الألياف، والبروتين. هذه المجموعة من العناصر مهمة جداً لصحة الجسم. بالإضافة إلى أنها تمنحكم الشعور بالشبع عند تناولها في وجبة الفطور. ما يجعلها الاختيار المثالي لمن يرغب في إنقاص الوزن.

الفاكهة

ينصح كثير من خبراء التغذية بتناول الفاكهة في وجبة الفطور. فهي غنية بالسكريات التي تمنح الجسم الطاقة اللازمة لممارسة كافة الأنشطة على مدار اليوم. ومن أفضل أنواع الفاكهة التي يجب تناولها؛ الموز، التفاح، البرتقال، الكيوي والفريز.

الخضار

يجب أن تشمل وجبة الفطور سلطة الخضار الطازجة. لأنها تتضمن الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة لتقوية المناعة. كما أنها غنية بالألياف الطبيعية، التي تشعركم بالشبع والامتلاء. وتقلل الشعور بالعطش طيلة اليوم.

الشوكولا الداكنة

تحتوي الشوكولا الداكنة على الكثير من العناصر التي ترفع معدل النشاط والحيوية في الجسم. وهي أيضاً غنية بمضادات الأكسدة. يساعد تناول الشوكولا على تحسين تدفق الدم في الجسم. ويخفّض مستوى ضغط الدم. كما أن الشوكولا الداكنة تعمل على تقوية الذاكرة، وتحسين المزاج ووظائف الدماغ. وتساعد أيضاً على الحماية من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. لذلك، يجب تناول قطعة من الشوكولا الداكنة أثناء وجبة الفطور.

البيض المسلوق

ينصح عدد كبير من خبراء التغذية بضرورة تناول البيض المسلوق يومياً في وجبة الفطور. لأنه يمنح الجسم الطاقة اللازمة، ويعطي شعوراً بالامتلاء والشبع. وهو من أنواع الطعام الصحي الغني بالعديد من الفوائد الغذائية؛ مثل الكالسيوم، الحديد، والبروتين الضروري لصحة الجسم.

مشتقات الحليب

جميع أنواع مشتقات الحليب تمد الجسم بغالبية احتياجاته اليوميّة، من الكالسيوم، البروتين، الفيتامينات، والأحماض الدهنية. لذلك يجب أن تتضمن وجبة الفطور كوباً من الحليب وقطعةً من الجبن. ويساعد حمض اللينوليك الموجود في الحليب، على حرق الدهون المتراكمة في الجسم. لذا يعمل تناول الحليب ومشتقاته، على تقليل مستوى السكر في الدم. ويحفز إنتاج الهرمون المسؤول عن تباطؤ عملية الهضم. فيمنحكم الشعور بالشبع لفترةٍ أكبر في النهار.   مواليد هذه الأبراج أصحاب شخصياتٍ قوية [vod_video id=”9os9DBPakj6oV1KrvUi7g” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر