إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

احذر.. “واتساب” تهدد بمقاضاة هؤلاء المستخدمين

الأربعاء 12 يونيو 2019
11:53 AM بتوقيت السعودية

واجه تطبيق المراسلة الفورية “واتساب” على مدار العام الماضي الكثير من الانتقادات؛ لكونه غير قادر على احتواء انتشار الرسائل المضللة، وقد اعتمدت الشركة حتى الآن على نظامها لحظر الحسابات التي ترسل رسائل آلية أو جماعية، لكن الشركة قررت أن تنتهج مسلكا آخر.

بحسب موقع “ذا فيرج”، ابتداء من 7 سبتمبر، سيتخذ تطبيق المراسلة الاجتماعية التابع لـ”فيسبوك”، إجراءات قانونية ضد الأفراد أو الشركات، ومقاضاة الحسابات التي تنتهك شروط استخدام تطبيق “واتساب”.

تعريف انتهاك شروط استخدام التطبيق:

البيان الذي أصدرته الشركة جاء فيه: “سيتخذ واتساب الإجراءات القانونية اللازمة ضد أولئك الذين نقرر أنهم يشاركون أو يساعدون الآخرين في انتهاكات تتعلق بشروط الخدمة الخاصة بنا، مثل المراسلة الآلية والجماعية، أو الاستخدام غير الشخصي، حتى لو كان هذا التحديد يستند إلى المعلومات المتاحة لنا فقط من المنصة”، ويمكن قراءة البيان كاملا من على قسم الأسئلة الشائعة تحت عنوان الاستخدام غير المصرح به من “واتساب”.

من جهة أخرى، لم تحدد الشركة نوع الإجراء القانوني الذي تتخذه إذا وجدت شخصا أو كيانا ينتهك شروط الاستخدام، وخلال الشهرين الماضيين أبرز المسئولون جهودهم لمكافحة سلوك الرسائل الآلية والجماعية وبنوا أنظمة غرضها الكشف عن السلوك المسيء، وحظر الحسابات المشبوهة، وبالفعل أزالوا نحو مليوني حساب.

وكانت الشركة وضعت أيضا عددًا من القيود داخل التطبيق لتقييد المستخدمين من تبادل الرسائل الآلية التي تحتوي على معلومات مضللة، ومع ذلك، اكتشفت التحقيقات التي أجرتها “رويترز” أن شركات التسويق الرقمي تستخدم أداة بقيمة 14 دولار لتجاوز قيود “واتساب” وإرسال رسائل جماعية إلى المستخدمين.

دراسة: استخدام الألفاظ النابية يظهرك أقل ذكاءً وثقة

شاهد أيضاً:

الأربعاء 12 يونيو 2019
11:53 AM بتوقيت السعودية