القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

احذر.. ثغرة في “سناب شات” تهدد خصوصيتك

اكتشف المهندس الفلسطيني المختص بأمن المعلومات والجرائم الإلكترونية، أحمد بطو، ثغرة في تطبيق التراسل المصور سناب شات ، تهدد خصوصية المستخدمين.

وقال “بطو”، إن هذه الثغرة خطيرة جدا لأنها تتيح إضافة أي شخص بدون موافقة الطرف الثاني، والاطلاع على جميع صوره وقصصه دون علمه.

وأوضح أنها تتيح للقراصنة إضافة أي شخص واقتحام خصوصيته وهذا الأمر قد يصل إلى حد الابتزاز والتهديد، مضيفا أن المشكلة الأساسية في الثغرة تكمن في كثرة التحديثات التي أضافها التطبيق بدون فحص عميق من الناحية الأمنية.

وأكد أن هذه الثغرة ليست هي الضرر الوحيد الذي قد يصاب به الضحية، لأنها قد تتسبب في حدوث عملية اختراق في اقتحام خصوصيته وابتزازه مع الوقت، وذلك بسبب تسرب معلومات المستخدمين في وقت سابق.

وأشار إلى أن التطبيقات التي أضافها تطبيق “سناب شات” كان هدفها التفوق على تطبيق “إنستقرام”، ولكنها تشكل خطورة كبيرة وتجعل القراصنة يستهدفون قائمة مستخدميه أو الأسماء المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك وفقا لما نقله موقع “روسيا اليوم”.

ويتصدر السعوديون القائمة العربية ويحتلون المركز الثاني عالميا في استخدام “سناب شات”، إذ وصل عدد مستخدمي التطبيق العام الماضي، إلى 7 ملايين مستخدم، مقارنة بمليونين و500 ألف مستخدم عام 2015.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر