القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

احذر تناول هذه الأطعمة قبل صعود الطائرة.. أحدها قد يصيبك بجلطة

حينما تنوي السفر، فإنك تقضي وقتا طويلا في حزم أمتعتك، والتجهيز بأوراقك، وحجز الطائرة وإقامتك بالخارج، وغير من الاستعدادات التي تقوم بها، ولكن قد يفوته الاهتمام بنوعية الأطعمة التي ستتناولها قبل سفرك، رغم أن الخطأ في اختيار الطعام قبل السفر، ربما يعرضك للعديد من المتاعب.

1-الأطعمة المقلية والوجبات الجاهزة

ينصح خبراء التغذية المسافر بتجنب تناول الأطعمة المقلية، وذلك لأن الزيوت والدهون تسبب اضطرابات بالمعدة، وقد تصيب بالشعور بالغثيان، وكذلك الوجبات الجاهزة والأغذية مثل البرغر والهوت دوج، حيث أنها قد تسبب تورم في القدمين، وكذلك تؤدي إلى حرقا وألما بالمعدة خاصة عند تغير الأجواء داخل الطائرة وقت إقلاعها، وعلى صعيد متصل وجد العلماء أن تناول الدهون المشبعة قد يعرض المسافر لخطر الإصابة بالجلطات الدموية.

2-القهوة والمشروبات الغازية

تجنب تناول القهوة قبل السفر، بسبب احتوائها على نسبة عالية من الكافيين، مما قد يتسبب في إصابة جسم المسافر بالجفاف والتهيج في معدته، وكذلك احرص على تجنب المشروبات الغازية التي تسبب انتفاخات بالمعدة.

3-الفاصوليا والقرنبيط والبروكلي والكرنب

هذه الأطعمة مفيدة ولها قيمتها الغذائية العالية إذا تناولتها في يوم عادي، ولكن تناولها قبل رحلتك الجوية قد يحدث لك اضطرابات بالمعدة، وتكثر بها الغازات، وذلك لأن الغازات في معدتك تنتج عن تقلب الضغط الجوي داخل الطائرة، وتناول هذه الأصناف يزيد من الأمر سوءا.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر