القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

احذرِ.. 4 أخطاء على مائدة رمضان قد تضر بصحة عائلتكِ

شهر رمضان المُبارك يعنى لدى الكثيرين، الصلاة والصوم والعبادة، لكنه لا يخلو من الموائد المليئة بأصناف الطعام، إذ يبدأ المسلمون الصيام لفترات طويلة من النهار، ما يؤدي في كثير من الأحيان إلى انخفاض مستوى السكر في الدم لبعض الأشخاص ممن يكون لديهم مستوى غلوكوز عالٍ، وبسبب ذلك تقع النساء عادة في جملة من الأخطاء التي تؤدي لمشاكل صحية.

جمع تقرير نشره موقع «بولد سكاي»، مجموعة من الأخطاء الشائعة، التي يجب تفاديها من أجل صوم صحي يعود بالفائدة على الجسم ولا يتسبب بمشاكل صحية، إليكم أهم هذه الأخطاء:

1- وضع الحلويات بعد الانتهاء من وجبة الإفطار: يشكل هذا الخطأ الشائع بكثيرة في بلادنا العربية ضرارًا كبيرًا؛ إذ ينتج عنها النعاس الشديد، بينما يجب أن تترك مساحة من الوقت حوالي ساعتين بعد وجبة الإفطار قبل أن تضعي على مائدتك أو تقدمي لأسرتك الحلويات.

2 – كمية كبيرة من الماء في وجبة الإفطار: يجب توجيه أفراد الأسرة، خاصة الأطفال إلى عدم الإكثار من تناول الماء، أو تقليل كمياته على المائدة؛ لأن ذلك يتسبب في الشعور بالامتلاء وفي بعض الأحيان يؤدي ذلك إلى أوجاع بالمعدة، ومن المهم جداً شرب كميات كافية من المياه في الفترة ما بين وجبتي الإفطار والسحور، ولكن على فترات متباعدة حتى لا نتضرر.

3 – تقديم كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالصوديوم: هذه الأطعمة الإكثار منها بشكل عام وليس في رمضان فقط مضر للغاية، وهذه الأطعمة مثل المخللات، يزيد من الشعور بالعطش، لذا ينصح الخبراء بتناول ثمرة موز واحدة بعد الإفطار، حيث إنها غنية بالبوتاسيوم، ويمكنها مقاومة الشعور بالعطش لدرجة كبيرة.

4 – إضافة مشروبات عالية السكريات وبكميات كبيرة إلى المائدة: من المعروف عن هذه المشروبات التي عادة ما تأخذ صورة عصائر، تحتوي على مكسبات لون أو إضافات غير طبيعية، مما يعود بالضرر على الجسم. فالاعتدال أفضل شيء، ويفضل العصائر الطبيعية التي لا تحتوي على سكر مضاف أو ألوان صناعية.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر