القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

احذري الكيراتين الذي يحتوي على مادة ” فورمالديهايد المسرطنة”

ما هو”العلاج بالكيراتين”؟

العلاج بالكيراتين والمعروف بالأجنبية بـ BKT، طريقة باتت شائعة جداً لعلاج الشعر وتمليسه، وهو مثالي للشعر الجاف، المتضرر، المجعد والمتموج، أو ذي الحجم الكبير، أو المتشابك الذي لا يمكن تسريحه. استخدام “الكيراتين” يضع حداً لكل ذلك، لكن هذا العلاج يبهت بعد شهرين أو ثلاثة وذلك وفق طبيعة مسام الشعر قبل العلاج، فكلما كان الشعر متضرراً كانت النتائج مذهلة وطالت الفعالية، فضلاً عن نوعية المونتاج. أضف إلى أن الشعر مكون من 80% من بروتين اسمه الكيراتين.

أنواع من الكيراتين تحتوي على مواد تؤدي إلى سرطان:

تختلف أنواع الكيراتين رغم أن النتيجة التي يعطيها هي نفسها، لكن كلها تحتوي على مادة “فورمالديهايد” وهذه المادة قد تؤدي إلى السرطان، الكيراتين الذي يحتوي على المادة المسرطنة هو “ريجوفينول” و”مارسيا” و”كو او دي” و”كوبولا”.

هذه التقنية بدأت في البرازيل و انتقلت إلى الولايات المتحدة و لاقت نجاحاً باهراً، لكن اتضح فيما بعد احتوائها على مادة أخرى تدعى الformaldehyde. و هي مادة مسرطنة، و بعد ذلك تم منعه في البرازيل و في الولايات المتحدة . لكن الأخطر من ذلك أن هذه التقنية انتشرت في الوطن العربي دون اللجوء إلى فحصها أو حتى البحث عن ماهيتها، ويفضل استخدام تلك التي كتب عليها فورمالديهايد فري.

وتقول وزارة الصحة العالمية أنه عندما تزيد نسبة الفورمالديهايد عن 0.02 % يسبب السرطان وكل ما ذكر فوق يحتوي على 2% أو 4%.

الفرق بين الكيراتين الأصلي والكيراتين المقلّد

كما ذكرنا سابقاً فإن الكيراتين المقلّد يحتوي على مادة الفورمالديهاد ويضاف إليه الكثير من المواد الكيماوية ، وهي مواد شديدة الخطورة وتثير الحرقة والدموع أثناء استخدامها. أما الأصلي ذو الجودة العالية فليس له أي مضاعفات أو آثار جانبية وله ملمس واحد ناعم وهو خالي من الفورمالديهايد وحاصل على موافقة من منظمة الصحة العالمية FDA .

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر