القائمة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

احتفال تركيا بالعيد.. زيارات وهدايا

يعتبر عيد الفطر المبارك من أهم الأعياد الدينية التي يحتفل بها الأتراك. ويطلق الأتراك على عيد الفطر عدة أسماء من بينها عيد رمضان وعيد السكر.

ويحتفل الأتراك بعيد الفطر على طريقتهم الخاصة؛ إذ يستمر الاحتفال لمدة ثلاثة أيام ونصف تبدأ من نصف اليوم الأخير من رمضان، وتستمر طوال الأيام الثلاثة الأولى من شوال.

وتعتبر الزيارات العائلية في أول أيام عيد الفطر جزءاً أساسياً من العادات والتقاليد التركية المتوارثة منذ أجيال، وفي أول أيام العيد تبدأ العائلة التركية يومها بزيارة الأقارب الأكبر سناً، ثم بعد ذلك تأتي زيارة باقي الأقارب والأصدقاء والجيران.

ومن التقاليد التركية الراسخة التي تبث قيمة حب واحترام الكبار في نفوس الأطفال، أن يقبِّل الطفل يد والده وجده وجدته عندما يحصل منهما على الحلوى في العيد، احتراماً لهم وتعبيراً عن الشكر والامتنان لهذه الهدية البسيطة.

ويعتر عيد الفطر في تركيا مناسبة ينتظرها الأطفال أكثر من أي مناسبة أخرى، فهم لا يحظون فقط بالملابس الجديدة، بل الكثير من الحلوى، ليس من الأهل والأقارب فقط، بل من أي شخص يمرون عليه في الشارع خلال العيد.

صرّح المُتحدث الإعلامي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، بأن الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم الأربعاء حادثة اعتداء جبان أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر