القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

احتفالات اليوم الوطني للسعودية في 10 سنوات

يوم 23 سبتمبر من عام 1932 كان يوماً مجيداً إذ شهد ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية. ومنذ ذلك الحين تحتفل المملكة بكل أطيافها بهذا اليوم الذي تحوّل إلى إجازة رسمية للدولة في عام 2005. وفي كل عام تصدح المملكة بالإحتفالات والتباريك ويتزامن معها افتتاح صروح مميزة والإعلان عن إنجازات تُضاف لتاريخ المملكة. ومع حلول هذه المناسبة العزيزة، نذكر لكم في التالي أبرز الأحداث والإحتفالات باليوم الوطني للمملكة خلال الـ10 أعوام الأخيرة:

افتتاح جامعة الملك عبد الله – 2009

في ذلك العام تصادف الاحتفال باليوم الوطني مع حلول عيد الفطر المبارك، كما تزامن في نفس اليوم افتتاح جامعة اللك عبد الله للعلوم والتقنية. وقد حضر حفل الافتتاح عددًا من ملوك وأمراء ورؤساء الدول الشقيقة والصديقة، وأصحاب السمو الأمراء والمعالي الوزراء، وأصحاب الفضيلة العلماء،  وأساتذة الجامعات.

الصينيون يحتفلون باليوم الوطني السعودي – 2010

تصادف افتتاح معرض إكسبو شنغهاي عام 2010 في مدينة شنغهاي الصينية مع احتفالات السفارة السعودية باليوم الوطني للمملكة، وحرص الآلاف من الصينيين على متابعة الاحتفالات منذ ساعات الصباح الباكر في صفوف طويلة تجاوزت مسافاتها نحو كيلومتر، للمشاهدة والاستماع إلى تاريخ المملكة وحضارتها المتجددة.

أول رحلة ايرباص A380 لمطار الملك خالد الدولي –  2011

بمناسبة احتفالات اليوم الوطني، حرصت شركة “طيران الإمارات” على أن تكون أول عملياتها التشغيلية لطائرة الإيرباص A380 إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض متزامنة مع احتفالات اليوم الوطني. وتجاوز عدد ركاب الطائرة الطائرة الأولى من نوع الإيرباص A380 التي تصل للرياض نحو 500 راكب. وقام قائد الطائرة ومساعده بالتلويح بعلم المملكة من نافذة قمرة القيادة كنوع من مشاركة السعوديين احتفالاتهم.

غوغل يشارك في الاحتفالات – 2012

في عام 2012 عمّت الاحتفالات أرجاء المملكة، كما شارك محرك البحث غوغل السعوديين احتفالاتهم عن طريق وضع صورة تجمع أبرز معالم المملكة باللون الأخضر بدلًا من شعار غوغل التقليدي.

سعوديات يحتفلن بزفافهن – 2013

315 عروسة من محافظة القطيف قررن أن يكون يوم زفافهن هو اليوم الوطني للمملكة السعودية، وذلك لتكون الفرحة فرحتين، وتكون ذكرى زفافهن هي ذكرى اليوم الوطني، وبالتالي ذكرى لا تنسى، وفقاً لحديث منسوب إلى مسؤولة تنظيم صالات أفراح في المحافظة عام 2013.

أطول سارية في العالم – 2014

بالتزامن مع الذكرى الـ 84 لليوم الوطني، تم الإعلان عن تدشين أطول سارية علم في العالم، وذلك في ميدان خادم الحرمين الشريفين في جدة.

طائرات تجوب العالم بصور معالم المملكة – 2015

ضمن احتفالات المملكة بيومها الوطني، تم تخصيص عدد من الطائرات من طراز بوينغ 777-300ER، وإيرباص 320، وإمبراير 170، و”إيرباص 330-300، لتجوب العالم حاملة صور معالم المملكة.

تويتر يحتفل أيضاً – 2016

لم يكن محرك البحث غوغل هو الوحيد الذي احتفل باليوم الوطني للمملكة عام 2016، بل شارك أيضاً موقع “تويتر” في الإحتفالات عن طريق إضفاء اللون الأخضر على الموقع، وهو اللون الذي يصبغ احتفالات المملكة.

أبراج الكويت تحتفي بالسعودية – 2017

شاركت دولة الكويت احتفالات المملكة بيومها الوطني عن طريق أبراج الكويت التي تألقت باللون الأخضر وعلم المملكة.

الرقصة الشعبية في قاع البحر – 2018

في عام 2018 احتفل عدد من الشباب السعودي الاحتفال باليوم الوطني للمملكة على طريقتهم الخاصة، إذ نزلوا إلى قاع البحر ونفذوا “العرضة السعودية” الشهيرة، رافعين علم المملكة. فكيف ستحتفل المملكة هذا العام؟

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر