القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

اتحاد الكرة الإنجليزي يدعم بلاتيني في انتخابات رئاسة الفيفا

قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مساندة الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) في انتخابات رئاسة الفيفا.

وأعلن بلاتيني أمس الأربعاء ترشحه لخلافة جوزيف بلاتر في رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، خلال الانتخابات التي ستجرى في 26 شباط/فبراير المقبل.

وقال جريج دايك رئيس الاتحاد الانجليزي في بيان له “نساند ميشيل بلاتيني في ترشحه.”

وأضاف “نرتبط بعلاقات وطيدة معه ونتمنى أن يتمتع بمساندة دولية لقيادة فيفا جديد خلال أصعب الفترات التي مرت به في تاريخه.”

وتابع “نتفهم أنه سيكون هناك العديد من المرشحين مما سيؤدي إلى منافسة قوية وصحية”.

وأوضح “لا ينبغي لنا مع ذلك أن نقلل من التحدي الذي سيكون أمام أي شخص سيقود هذه المؤسسة التي تلطخت سمعتها كثيراً. يجب إعادة النظر في هيكل الفيفا كله وتغييره جذرياً.”

ويتولى بلاتيني رئاسة اليويفا منذ عام 2007 ويشغل عضوية اللجنة التنفيذية بالفيفا منذ عام .2002

وفاجأ بلاتر 79/ عاماً/ الجميع بإعلان عزمه التقدم باستقالته من رئاسة فيفا، بعد أيام قليلة من فوزه على بن الحسين في الانتخابات في ولاية خامسة في رئاسة الفيفا.

ويعاني فيفا حاليا من اتهامات بالفساد، بعدما ألقي القبض على أكثر من 12 فرداً من مسؤوليه للتحقيق معهم من قبل القضاء الأمريكي، في الوقت الذي تحقق فيه السلطات السويسرية بشكل منفصل بشأن وجود اتهامات أخرى بالفساد خلال منح شرف استضافة نهائيات كأس العالم عامي 2018 و2022 إلى روسيا وقطر على الترتيب.

ساهم اللاعبون الأجانب في الدوري السعودي في توسيع دائرة المنافسة بين الأندية من جهة، بينما لعبوا من جهة أخرى، أدواراً كبيرة في بروز فرقٍ

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر