القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

اتباع الحمية النباتية يقلل معدلات ذكاء الجيل القادم!

حذرت خبيرة تغذية تدعى إيما ديربيشاير، من اتباع الحمية النباتية لأنها تؤدي لإنقاص معدل الذكاء بسبب نقص المواد الغذائية اللازمة لصحة الدماغ.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن “إيما” أكدت أن الحمية النباتية تخلق نقصا كبيرا في الكولين وهو عنصر مهم جدا لنمو الدماغ ويوجد في اللحوم والأسماك والبيض ومنتجات الألبان، ومهم جدا للأم الحامل حيث يسهم في النمو الصحي لعقل الجنين.

وأوضحت “إيما”، أن هناك خوف من نقص معدلات الذكاء في الجيل القادم لاعتماد الأم الحامل على نظام غذائي نباتي، والحد من تناول الكولين الذي يعتبر عنصرا مهما لنمو الدماغ.

وأكدت “إيما”، أن الكولين ينتجه الكبد أيضا ولكن بكميات لا تكفي لتلبية متطلبات جسم الإنسان، لذا يجب علينا تناوله من مصادر التغذية المختلفة ولكن الأبحاث تؤكد أننا أصبحنا نتناول كميات قليلة من اللحوم أكثر من أي وقت مضى.

وأكدت الصحيفة، أن النظام الغذائي النباتي لا توجد فيه جميع العناصر الغذائية اللازمة للأطفال مثل فيتامين B12، حيث أن نقصه يعد سببا رئيسيا في تأخر نمو الرضع وقد يلحق الضرر بأنظمتهم العصبية، كما أن نقص الحديد قد يؤخر زيادة وزن الطفل ويؤثر على شهيته وطاقته، ويتسبب له في فقر الدم الذي قد ينهي حياته.

وقالت أخصائية تغذية الأطفال لوسي أبتون، إن تناول الكثير من الألياف للأطفال يشعرهم بالشبع ويجعلهم يمتنعون عن تناول المزيد منه.

[more_vid id=”zJIje41HdtRED4V2aA” title=”عروس تقدم رقصة ملحمية في زفافها!” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر