القائمة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

ابراهيم الدخيل .. عزف على أوتار كرة القدم قبل أن يطرب الجماهير بألحانه

شكل الملحن السعودي ابراهيم الدخيل حالة فريدة في الوسط الفني الخليجي من خلال نشاطه الكبير وألحانه الجميلة على كل أغنية يضع لمساته السحرية عليها والتي تميّزه عن غيره من الفنانين.

وينتظر عشاق الفنان الدخيل وهو أحد أهم الملحنين في السعودية والخليج، عمله الجديد الذي سيبصر النور قريبا، وهو اللحن الذي وضعه على أغنية “عطش روحي” بالتعاون مع الأمير الشاعر تركي بن محمد العبد الله الفيصل.

وخلال الشهر الماضي، قدم الملحن المعروف مفاجأة كبيرة للجمهور السعودي باعادة والده الفنان الشعبي القدير مطلق دخيل إلى الغناء بعد طول غياب وذلك عبر أغنية جديدة تحمل عنوان “تمر الحسا ما أحلا تلاوينه”، أشرف عليها الدخيل الابن بالكامل.

ويحضر الملحن ابراهيم الدخيل العاشق لرياضة كرة القدم وهو أحد نجوم فريق الفتح السابقين، في الوقت الحالي لحنا خاصا من كلمات الإعلامي القدير خالد البوعينين.

ويعد المحلن إبراهيم مطلق دخيل العويس، المولود في محافظة الأحساء واحدا من الشخصيات القيادية في شركة ارامكو السعودية طوال سنوات عمله حتى لحظة تقاعده وتفرغة للعمل الفني والتلحين الذي لم يتخل عنه يوماً.

وبدأ الدخيل مشواره الفني ثمانينات القرن الماضي بالمشاركة في لجنة تحكيم برنامج نادي الهواة في التلفزيون القطري مع المذيع فوزي خميس ثم سجلت له شركة النظائر الكويتية أول شريط غنائي عام 1984.

وفي العام 1985 قدم لحنه الأول “كل الدروب” الذي غناه الفنان حسين بوشليبي في حفل خاص بجمعية الثقافة والفنون في الأحساء، اتبعه بلحنه الثاني” البارحة أمسيت عيني تهلي” مع الفنان جميل محمود، في برنامج “وتر وسمر” في التلفزيون السعودي بالدمام.

لحن مقدمة العديد من الأعمال التلفزيونية منها المسلسل التلفزيوني “ثمن المشاعر، أنا وأنت والانترنت، السكراب”.

ثم قدم ثلاثة ألحان تضمنها ألبوم “نجوم الفن” توزيع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات وهي من كلمات الأمير الشاعر خالد بن سعود الكبير، وغناء الفنانة التونسية سعاد الربيعي.

كما قدم لحن” يازين وينك” في ألبوم “نجوم الفن”، وهي كلمات الأمير الشاعر خالد بن سعود الكبير، وغناء الفنان حسين قريش. ثم شارك بعمل وطني خاص لمملكة البحرين بعنوان “عاشت البحرين”، كلمات عدنان بو سالم، وغناء هيثم الهزوم، تم بثه في الإذاعة والتلفزيون.

الفنانة السعودية وعد كان لها نصيب من ألحان الدخيل، من خلال أغنية “مع نفسك” من كلمات الأمير الشاعر خالد بن سعود الكبير، والذي تم تصويره في فيديو كليب خاص بأميركا.

وقدم للفنان جابر الكاسر لحنين الأول بعنوان “مسكين من فارقه خله”، والثاني بعنوان “بلوعك” وهما من كلمات الأمير الشاعر خالد بن سعود الكبير.

ثم قدم لحن بعنوان “جنود الوطن” لعاصفة الحزم، وغناه الفنان عادل الخميس، وهو من كلمات الشاعر “حسن النجعي”، كما قدم لحن خاص للفنان فهد ناصر بعنوان” خنتي الأمانة” وهو من كلمات الشيخ عيسى بن خليفة آل خليفة. ولحن بعنوان “ما صار شي” كلمات الإعلامية القطرية سارة العبد الله، وغناء الفنانة المغربية وسيمة عياش.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر