القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

ابتكار أقراص جديدة تسمح بتناول طعام أكثر دون زيادة الوزن

أجرى فريق بحث من جامعة أسترالية، تجارب مثيرة على عدد من الفئران من أجل اختراع “عقار” جديد يسمح بتناول القدر الذي يرغب به الشخص من الطعام، دون اكتساب المزيد من الوزن.

[vod_video id=”VKGw7YoSyKqpQN3un4dsvg” autoplay=”1″]

وذكر تقرير نشره موقع “ديلي ميل” اليوم، أنه وبالرغم من أنه قد يبدو شيئا لا يصدق، إلا أن فريق البحث الأسترالي أعلن أن الاختبارات التي تم إجراؤها على عدد من الفئران، أثبتت أن هناك جينا واحدا مسؤولا عن اكتساب الوزن مع الاعتماد على نظام غذائي غني بالدهون.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”689060,689061,689062,689063,689064″]

وقال الخبراء في جامعة فلندرز: إن هذا الجين يعرف باسم “RCAN1″، وأظهرت النتائج أن الفئران التي أزيل منها هذا الجين لم تعان من زيادة الوزن بالرغم من اعتمادها على نظام غذائي غني بالدهون.

وطبقا للأبحاث، فإن البشر لديها أيضا هذا الجين، ويأمل الباحثون أن يعمل نفس النهج المبتكر للبالغين الذين يعانون من زيادة الوزن.

وقال الأستاذ “داميان كيتنغ” الذي قاد الدراسة: “النتائج كانت مثيرة، حيث إن العالم يعاني من وباء السمنة، نحن نعرف الكثير من الناس يكافحون من أجل إنقاص الوزن أو حتى السيطرة على وزنهم لعدد من الأسباب المختلفة”.

وأضاف “كيتنغ” رئيس علم وظائف الأعضاء الجزيئية والخلوية في الجامعة: “النتائج في هذه الدراسة يمكن أن تعني تطوير حبة دواء تستهدف وظيفة الجين “RCAN1” وقد تؤدي إلى فقدان الوزن”، موضحا أن الجامعة تلقت تمويلاً من الحكومة الأسترالية للبحث عن طرق لمكافحة السمنة.

واتبعت القوارض أنظمة غذائية مختلفة ومنها أنظمة تحتوي على مواد دهنية لمدة تتراوح من 8 أسابيع وحتى 6 أشهر؛ لكن لم تعان من اكتساب الوزن بسبب تعطيل عمل الجين “RCAN1”.

[more_vid id=”wfDyiD1RpHtJh4WDwyswCw” title=”جدان يقضيان 8 ساعات كل أسبوع لرعاية كلابهم الأفغانية” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر