القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

“إنستقرام”: “الحفظ” أصبح متاحا.. ما الفائدة التي ستعود على المستخدمين؟

أعلنت خدمة “إنستقرام” عن إطلاقها ميزة الإشارة المرجعية لمستخدمي تطبيقها عبر نظامي أندرويد، وأي أو إس، بحيث تسهل عليهم إمكانية تحديد الصور والفيديوهات المهمة وحفظها للعودة إلى رؤيتها في وقت لاحق.

ويبلغ عدد المستخدمين النشطين على إنستقرام شهريا أكثر من 500 مليون مستخدم، ستساعدهم الخدمة في مراجعة الصور والفيديوهات المهمة في وقت لاحق، دون الحاجة إلى تذكر اسم المستخدم أو محاولة العثور عليه.

وتظهر النسخة 10.2 الأحدث من تطبيق مشاركة الصور رمز الإشارة المرجعية المتواجد في أسفل كل مشاركة تعرض ضمن خلاصة الأخبار، ويمكن الضغط عليه لحفظ المشاركة في تبويب خاص ضمن الملف الشخصي، بحيث لا يمكن لأحد رؤية الصور والفيديوهات المحفوظة.

وكانت الخدمة قد أعلنت في شهر يونيو الماضي أن خوارزمية عرض الصور والفيديوهات الحالية التي ينشرها الأشخاص الذين يجري متابعتهم، تتم بطريقة برمجية بدلا من طريقة الترتيب الزمني العكسي.

وهو ما يعني أن الصور والفيديوهات المنشورة من قبل شخص ما قد لا تظهر مرة أخرى عند إعادة تشغيل التطبيق مما كان يشكل عبئا من ناحية متابعة وتعقب تلك المنشورات.

وتأتي إمكانية حفظ المشاركات ضمن إنستقرام حاليا بعد وصولها إلى عدة خدمات أخرى مثل Pinterest، وليس من الصعب تخيل الناحية الشرائية القادمة في المستقبل من وراء هذه الميزة، إذا يمكن للمعلنين من أصحاب الحسابات المفيدة للأشخاص أو المنشورات الإبداعية المدفوعة الدعاية أن تستفيد من الميزة أيضا، بحيث قد يميل مستخدمي إنستقرام إلى حفظ تلك المنشورات لمراجعتها في وقت لاحق أو مشاركتها مع الآخرين.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر