القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

إلى كل مستخدمي الهواتف الذكية .. احترسوا خصوصياتكم في خطر !

إلى كل مستخدمي الهواتف الذكية .. احترسوا .. خصوصياتكم في خطر ! هذا ما تناقلته وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول قضية جهل مستخدمي الهواتف الذكية بحقيقة أن هواتفهم قادرة على تحديد مواقعهم في أي وقت والكشف عن أدق المعلومات الخاصة بهم ، حتى هواياتهم وأنشطتهم يمكن الكشف عنها بسهولة ، وهو أمر لا تخفيه الشركات المصنعة لها؛ حيث أنها تتنافس لتحديد أماكن المستخدمين ومعرفة اهتماماتهم ، لهذا فقد أدخلت تقنيات تحديد الموقع الجغرافي في هواتفها إلى جانب مطوري التطبيقات التي تعتمد على خدمات تحديد المواقع أيضاً بحجة تحسين مستوى الخدمة أو الكشف عن الهاتف حين ضياعه أو معرفة اهتمامات المستخدم أو خدمات الطقس أو معرفة الازدحام المروري.

لاشك أن شركات الهواتف والتطبيقات تسعى إلى الاستفادة القصوى من بيانات المستخدم وتحديداً سلوكياته؛ لتوظيفها بشكل أو آخر سواء لبيعها لطرف ثالث من شركات الإعلانات أو المتاجر لاستهدافه بالمنتجات التي يفضّلها أو يبحث عنها والأماكن التي يرتادها.

والكثير من الناس يعتقدون أن خدمات تحديد الأماكن أصبحت مقتصرة على الأجهزة التي تحتوي على خدمة تحديد المواقع وعند تعطيلها سيتم التوقف عن تحديد موقعك، إلا أن شرائح هذه الخدمة باتت موجودة في الهواتف والسيارات الحديثة والكاميرات.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر