القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

“إطعام الرياض” تطلق حملة “احفظها.. واكسب أجرها” في رمضان

تستعد الجمعية الخيرية للطعام “إطعام” بمنطقة الرياض، لإطلاق حملة توعوية خيرية بعنوان “احفظها.. واكسب أجرها” في شهر رمضان المقبل، والتي تستهدف ربات البيوت من خلال توجيههن لعدم الإسراف وتقليل كمية الطعام المعد في كل وجبة وتحفيزهن لتوزيع الزائد من الطعام إلى المستفيدين.

من جهته، أوضح عامر بن عبدالرحمن البرجس المدير التنفيذي لإطعام الرياض أن “إطعام” تسعى من خلال الحملة إلى التذكير بأهمية نشر ثقافة حفظ النعمة في مجتمعنا، والتغلب على مظاهر البذخ ورمي الزائد من الطعام وإعادة توزيعه على المستفيدين وإيصال رسالة مفهوم حفظ النعمة الذي تسعى الجمعية إلى تعزيزه، حيث يُعد الدافع إلى إطلاق هذه الحملة.

وحول اختيار شهر رمضان موعداً لانطلاق حملة “احفظها.. واكسب أجرها” أكد البرجس أن في الشهر الفضيل وللأسف يكثر الإسراف والمبالغة في المشتريات من المواد الغذائية واستهلاك كبير في الأطعمة، الذي يكلف كثيراً من الأسر مبالغ طائلة ومتزايدة عما تصرفه في الأشهر العادية، وتشكل كميات الطعام الزائدة على الحد والفائضة والفاقدة إهداراً اقتصادياً متزايداً.

يذكر أن آلية تنفيذ الحملة التي سيتم تنفيذها في كل من مول المملكة والرياض جاليري وصحارى مول، تقوم في الأساس على توزيع أكياس حفظ النعمة “مجاناً” تحتوي على أطباق صحية، ويرفق معها “بروشور” يوضح الأطعمة التي يمكن حفظها وتستمر صلاحيتها إلى وقت طويل.

فرضت أزمة كورونا تغييراً في بعض العادات والأنماط السلوكية، ومن أبرزها عادات الزيارة والتجمعات، فصار ما قبل كورونا ليس كما بعده، وكثرة خلالها الاعتذارات

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر