القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

إسبانيا تسقط أمام صربيا في افتتاح مشوارها ببطولة أوروبا للسلة

استعاد المنتخب الصربي توازنه بعد بداية متواضعة في مباراته أمام نظيره الإسباني وتغلب عليه في النهاية 80 – 70 مساء السبت، في أبرز مباريات اليوم الأول ببطولة أوروبا 2015 لكرة السلة، والذي شهد أيضاً فوزاً مفاجئاً لهولندا على جورجيا.

وتفوقت إسبانيا بفارق 12 نقطة في النصف الأول من المباراة، لكن صربيا، وصيفة بطل العالم 2014، حققت صحوةً خلال النصف الثاني، لتفوز بفارق عشر نقاط في المباراة التي أقيمت بالعاصمة الألمانية برلين التي تستضيف منافسات المجموعة الثانية.

وسجل نيمانيا بيليتشا 24 نقطة وعشر متابعات وأربع تمريرات حاسمة للفريق الصربي، وأضاف زميله نيمانيا نيدوفيتش 14 نقطة.

وعلى الجانب الآخر، سجل النجم الإسباني باو جاسول 16 نقطة وأضاف زميله نيكولا ميروتيتش عشر نقاط وعشر متابعات.

وأفلت المنتخب الألماني، المستضيف لمنافسات المجموعة الثانية، من مفاجآت اليوم الافتتاحي وتغلب على نظيره الأيسلندي 71 – 65.

وسجل كل من ديرك نوفيتسكي ودينيس شرودر 15 نقطة ليقودا الفريق الألماني للفوز في العاصمة برلين.

وفي المجموعة نفسها، تغلب المنتخب التركي على نظيره الإيطالي 89 – 87.

وفجّر المنتخب الهولندي مفاجأة في بداية مشواره بالبطولة وتغلب على نظيره الجورجي 73 – 72.

وكانت آخر مشاركة لهولندا في أبرز بطولة أوروبية لكرة السلة في عام 1989، لكن تشارلون كلوف سجل 22 نقطة، وأضاف زميله وورثي دي يونج 16 نقطة وست متابعات ليحقق الفريق فوزاً صعباً في العاصمة الكرواتية زغرب بالجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة.

وسجل كل من زازا باتشوليا وتورنيك شينجليا 16 نقطة للمنتخب الجورجي، لكن الفريق أخفق في الإفلات من الهزيمة في بداية مشواره.

كذلك حقق المنتخب اليوناني فوزاً مقنعاً أمام نظيره المقدوني وتغلب عليه 85 – 65 وقد سجل يانيس بوروسيس 16 نقطة وعشر متابعات للفائز، وأضاف زميله كوستاس كوفوس 11 نقطة و11 متابعة.

كذلك تغلب المنتخب الكرواتي صاحب الضيافة على جاره السلوفيني 80 – 73.

وفي المجموعة الرابعة التي تقام منافساتها على ملعب “أرينا ريجا” بمدينة ريجا اللاتفية، سجل يان فاسيلي 18 نقطة ليقود المنتخب التشيكي إلى الفوز على نظيره الإستوني 80 – 57 في أولى مباريات البطولة.

كذلك تغلب المنتخب اللاتفي على نظيره البلجيكي 78 – 67، وجاء مارتينز ماييرز على رأس هدافي لاتفيا حيث أحرز 15 نقطة.

وفي المجموعة نفسها فاز منتخب ليتوانيا على نظيره الأوكراني 69 – 68.

وافتتحت منافسات المجموعة الأولى، بمدينة مونبلييه الفرنسية، بفوز بولندا على البوسنة والهرسك 68 – 64، وسجل آدم فاتشينسكي 15 نقطة للفريق الفائز، بينما تصدر أندريا ستيبانوفيتش قائمة المسجلين في صفوف البوسنة والهرسك بعد أن أحرز 20 نقطة.

واستعاد المنتخب الإسرائيلي توازنه بعدما تأخر بفارق 12 نقطة أمام نظيره الروسي، حيث سجل أومري كاسبي 21 نقطة وتسع متابعات وأضاف زميله ليور إلياهو 16 نقطة ليفوز الفريق الإسرائيلي في النهاية بنتيجة 76 – 73.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة نفسها، تغلب المنتخب الفرنسي على نظيره الفنلندي 97 – 87.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر