القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

إذا قررت الارتباط بعد الـ40.. أجب على هذه الأسئلة

بعد مراهقة العشرينيات، وتخبط الثلاثينيات، يصل الإنسان إلى سن النضج والتفكير السليم في سن الأربعين، حيث يصل إلى الكثير من أهدافه وأحلامه، بالإضافة إلى خبرته الحياتية و الارتباط ، ليكون قادراً على تحديد احتياجاته على النحو الذي يجعله سعيد.

وإذا أردت الارتباط في ذلك السن، أجب على هذه الأسئلة أولاً:

1-ماذا يعنى لك الارتباط؟

فكرة الارتباط تتغير في عمر الأربعين، حيث يعني هنا الارتباط العاقل على أسس المسئولية والمشاركة ووجود السند والرفيق إلى نهاية العمر.

2-هل تريد أطفال؟

هذا السؤال هام للغاية ويتوقف عليه شكل اختيار الشريك، واستيعابه إن كنت تفضل وجود أطفال أم لا، حيث أن مصارحة النفس والشريك هنا ضرورية.

3-لماذا أجلت الارتباط إلى الآن؟

إجابة هذا السؤال ستساعدك في اختيارك لشريكك، وارد أنك لم تجد المواصفات التي تبحث عنها إلى الآن، ومن الممكن أن تعيد النظر في هذه المواصفات، ويمكن أيضاً أن تكون الإجابة أنك لم تكن تتقبل أن يكون لك شريك في الفترة الماضية، وغيرها من الإجابات التي ستحكم اختيارك.

4-ما هي مواصفات شريك حياتك؟

في هذا العمر والمرحلة الناضجة تختلف المواصفات التي كانت في الماضي، فكما تغيرت الظروف تغيرت أيضا الأهداف والخبرات، وبالتالي تغير الاختيار، وغالبا ما يكون هذا العمر المناسب للاختيار الصحيح.

5-هل ستقبل الرأي الآخر؟

بعد سنوات الخبرة والعمل على تحقيق الأهداف يصل بعض الأشخاص إلى مرحلة أنه لا يريد لأحد أن يتدخل في شؤونه حتى وإن كان يرغب في الرفقة، لكن لا يحب النقاش فيما يخصه لأنه الأكثر دراية بأموره.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر