إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

إدارات تعليمية تطلق مبادرات لاحترام الكتاب المدرسي

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:06 AM بتوقيت السعودية

أطلق عدد من الإدارات التعليمية مبادرات للحفاظ على الكتاب المدرسي تزامناً مع اختبارات نهاية العام الذي يوافق هذه الأيام، منعاً للتشويه المتعمد من قبل عدد من الطلاب للكتاب والخلاص منه بأسلوب خاطئ.

فقد نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض حملة بشعار “كتابي مصدر معرفتي” تهدف إلى توعية المجتمع المدرسي بالمحافظة على الكتب المدرسية، خصوصاً أنها تحتوي على آيات وأحاديث نبوية، كما أنها تعد ذات قيمة علمية.

وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض المكلف محمد بن عبدالله المرشد أن الحملة تشمل جميع المدارس، وتتناول أهمية التوعية المستمرة للمحافظة على الكتب المدرسية وعدم امتهانها ورميها، من خلال القنوات الإعلامية المدرسية المتاحة، مشيراً إلى تخصيص حاويات داخل فناء كل مدرسة للأوراق والكتب المدرسية، إلى جانب التأكيد على المعلمين والمشرفين على الطلاب قبل وبعد الاختبارات لمتابعة الطلاب وتوجيههم، وربط تسليم نتائج الطلاب باستلام الكتب المدرسية منهم، وتفعيل قواعد السلوك والمواظبة لمن يثبت عليه امتهان الكتب الدراسية.

وفي الطائف، أطلق عدد من مدارس تعليم الطائف حملة توعوية بعنوان”احترامي لكتابي” تستهدف المحافظة على مكانة الكتاب المدرسي بالتزامن مع الاختبارات النهائية.

وأهاب الدكتور محمد بن حسن الشمراني مدير إدارة التعليم بالطائف بمديري ومديرات المدارس بالعمل على رفع مستوى الوعي لدى الطلاب والطالبات بأهمية الكتب المدرسية والمحافظة عليها وعدم تعرضها للعبث أو رميها في الشوارع والساحات العامة والمدارس، مشدداً على أهمية الحرص على المحافظة عليها في مكتباتهم الخاصة أو إعادتها إلى المدرسة التي بدورها تعيدها إلى المستودعات.

كما تُنفذ مدارس إدارة التعليم بمحافظة المخواة بالتزامن مع موعد الاختبارات النهائية، حملة توعوية بعنوان “احترامي لكتابي”، تستهدف جميع طلاب وطالبات مدارس المحافظة.

وتهدف الحملة إلى التوعية بأهمية الكتاب المدرسي والمحافظة عليه ورغبة في تشجيع الطلاب والطالبات المتميزين في المحافظة على الكتب.

وكانت الإدارة قد طالبت المدارس في تعميم لها بضرورة تبني برامج منوعة تهدف إلى منع امتهان الكتاب المدرسي، وتبيان أهميته ودوره ومكانته الكبيرة، والعمل على توعية الطلاب والطالبات بالطرق المناسبة لحفظ الكتاب المدرسي، والتأكيد على خطورة رميها في الشوارع العامة والأماكن غير اللائقة.

كانت الإدارة العامة للتربية والتعليم بجدة قد أطلقت حملتها التوعوية أمس للمحافظة على الكتب المدرسية واحترامها بمشاركة مكاتب التربية والتعليم والمدارس “بنين وبنات”، وذلك لتوعية الطلاب والطالبات بأهمية احترام الكتاب المدرسي وعدم العبث به.

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:06 AM بتوقيت السعودية